الكرة العربية

مصطفى بيبو: هناك نظرة قاصرة عن وكلاء اللاعبين

أوضح وكيل اللاعبين المصري مصطفى عبد العال “بيبو”، أن هناك مفهوما قاصرا لدى الكثيرين عن وكلاء اللاعبين.

وقال بيبو في تصريح لصحيفة الكأس الرياضية: البعض يعتقد بأن الاحتراف يبدأ وينتهي بتوقيع عقد احتراف هذا اللاعب أو ذاك وبعدها ينتهي دور وكيل اللاعبين، وهذه نظرة قاصرة لمفهوم الاحتراف.

وأوضح مصطفى أن دورهم كوكلاء لاعبين هو تهيئة اللاعب من نواحٍ عديدة سواء التعامل مع أنظمة الاحتراف وقوانينها خصوصاً ما يخص عقد اللاعب، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الإعلام الذي قد يأخذ اللاعب إلى مناوشات خارج أرض الملعب من خلال التصاريح التي قد تضر كثيرًا باللاعب، خاصة بعلاقته مع ناديه.

كما أكد وكيل اللاعبين المصري أن دورهم أيضا يتمثل في توجيه اللاعب لكيفية المحافظة على مستواه الفني والتفرغ للعب داخل الملعب، وترك الأمور الجانبية بعيداً عن ما يساعد اللاعب على تطور مستواه والارتقاء به وبشكل يجعل هذا اللاعب أو ذاك مطلباً ليس فقط للأندية المحلية بل الخارجية أيضاً.

واختتم حديثه للكأس قائلا: للوصول إلى هذه المرحلة الناضجة من مراحل الاحتراف يحتاج اللاعب إلى وكيل أعمال يعرف حق المعرفة أهمية وجوده في حياة اللاعب، وما هو مطلوب منه للارتقاء بمستواه، والبحث عن كل فكرة يستثمر بها نجاح لاعبه، وزيادة مداخيله المادية من خلال البحث عن عقود دعاية وغيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com