الكرة العربية

الكرامة بطلا جديدا للدوري السوري بكرة السلة

توج فريق الكرامة الحمصي بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه حين تمكن من الفوز على الوحدة الدمشقي في المباراة الثالثة من سلسلة الفاينال في الدوري السوري لكرة السلة بعد ان تبادلا الفوز في دمشق و حمص.
و بذلك كسر الكرامة سيطرة محافظتي حلب و دمشق اللتان احتكرتا القاب دوري السلة السورية منذ انطلاقتها الاولى في العام 1955 حين نال نادي الشبيبة الحلبي ( الجلاء لاحقا) لقب النسخة الأولى و سيطر عليها 23 موسما متواليا قبل ان يجرده جاره الاتحاد الحلبي من اللقب في موسم 1979 و يحتكره ل 14 موسما متواليا ، لينتقل للعاصمة دمشق عن طريق نادي الوحدة في العام 1994، ثم دخل الجيش على خط المنافسة عام 2005، و تداول الاربعة الكبار القاب الدوري و الكأس بينهم.
و كان الكرامة قد وصل الى الدور النهائي بعد ان تغلب على الاتحاد بمواجهتين مقابل واحدةحيث فاز في حلب 98 / 88 امام اكثر من 6000 متفرج من أنصار الاتحاد في صالة الأسد بحلب، قبل ان يفوز الاتحاد في صالة حمص، لكن الكرامة انتزع التأهل بعد وقتين اضافيين 86 / 78 في المباراة الثالثة.
و في الدور النهائي فاز في صالة الفيحاء بدمشق على الوحدة 79 / 64 ، قبل ام يعود الوحدة و يعادل الأرقام في حمص 74 / 69 ، في حسم البطل الجديد اللقب في المباراة الثالثة بفارق كبير جدا و بنتيجة74 / 51.
و تمكن الكرامة من جمع فريق متميز يتميز بوجود العملاق عبد الوهاب الحموي اطول لاعب سوري الى جانب عمر الشيخ علي و انس شعبان ، و الشاب جورجي ناظاريان و مجد بو عيطة و اياد حيلاني. تحت قيادة المدرب الشاب المجتهد خالد ابو طوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com