الكرة العربية

الكويتي الرشيدي يحقق برونزية رماية الـ”سكيت” في أولمبياد طوكيو

حقق الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي، المركز الثالث والميدالية البرونزية في ختام منافسات رماية السكيت في أولمبياد طوكيو 2020 الحالية، وهي الميدالية الأولمبية الاولى للكويت وللخليج في الأولمبياد المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن سجل 46 نقطة خلف الأمريكي فينسينت هانكوك الذي سجل 59 نقطة بالمركز الأول والدنماركي جيسبر هانسن صاحب المركز الثاني بـ55 نقطة.

وبذلك يكرر الرشيدي إنجازه الذي حققه في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة بالبرازيل عندما حصد ذات الميدالية في رماية السكيت.

وشارك في رماية (سكيت) بالأولمبياد 30 لاعبا سجلوا 125 طبقا على مدى يومين وتأهل منهم ستة لاعبين للنهائي.

وأبدى الرشيدي فخره بتحقيق ميدالية أولمبية للمرة الثانية على التوالي، متمنيا أن يكرر هذا الإنجاز للمرة الثالثة في الأولمبياد المقبلة التي ستقام في باريس 2024 وأن تكون ميدالية ذهبية.. وهي إن حدثت ستكون المشاركة الثامنة له بالأولمبياد.

وأشار الرشيدي، إلى أن الاستعداد لأولمبياد طوكيو كان مرضيا وذلك من خلال مشاركته في البطولة العربية بمصر والمعسكر التدريبي في مدينة لوناتو الايطالية بالإضافة إلى المعسكر التدريبي الذي أقيم في مدينة نيهون ماتسو اليابانية الذي استضاف البعثة الاولمبية الكويتية، معربا عن سعادته في المشاركة السابعة له في الأولمبياد موضحا أنها جاءت مفاجئة بعد اعتذار زميله سعود الكندري عن المشاركة لظروفه الخاصة.

بدوره، قال رئيس الاتحاد العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي، إن الجهد والعمل الذي قام به الرشيدي لم يذهب سدى وأثمر عن تحقيق برونزية السكيت والتي يهديها للكويت وللعرب، متمنيا التوفيق لبقية الرماة وجميع الرياضيين الكويتيين والخليجيين والعرب المشاركين في أولمبياد طوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com