الكرة عالمية

طائرة الأولمبياد..الفرصة الأخيرة لتأهل منتخبات الرجال وانطلاقة نهائيات الشواطئ

تختتم الأحد منافسات المرحلة التمهيدية من لعبة كرة الطائرة (للرجال) ضمن المجموعتين الأولى والثانية من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وستقام ستة لقاءات ستكون مهمة جدا لتحديد هوية المتأهلين الثمانية للمرحلة الثانية والتي اتضحت نسبة كبيرة منها بانتظار المراكز النهائية.

في المجموعة الأولى ستلتقي كندا مع بولندا وايطاليا مع فنزويلا وأخيرا المباراة المهمة بين إيران واليابان حيث أن الخاسر سيودع منافسات البطولة.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة تتصدرها بولندا ثم ايطاليا وقد ضمنا التأهل للمرحلة الثانية.

أما في المجموعة الثانية فقد سيطر منتخبا روسيا والبرازيل على الصدارة وضمان التأهل وسط منافسة أخرى بين أمريكا وفرنسا لحجز بقية البطاقات.

وكان المنتخب التونسي أول المغادرين من هذه المنافسة بعد أن تلقى أربعة خسائر وحل أخيرا قبل هذه الجولة .

وسيلتقي منتخب البرازيل مع فرنسا..وروسيا مع تونس، وأمريكا مع الأرجنتين .

 

جولة السيدات

على مستوى السيدات اختتمت السبت منافسات الجولة الرابعة للمجموعتين الأولى والثانية.

حيث أقيمت ستة لقاءات أسفرت نتائجها عن خسارة كينيا من الدومينيكان وفوز سيدات البرازيل على صربيا وكذاك خسارة اليابان من كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى.

أما في المجموعة الثانية فقد خسرت أمريكا من روسيا وفازت تركيا على الأرجنتين وأخيرا خسرت إيطاليا من الصين .

وبذلك تبقت جولة أخيرة في فئة السيدات مع ضمان تأهل البرازيل وصربيا وكوريا عن المجموعة الأولى بينما ضمنت إيطاليا وروسيا وأمريكا عن المجموعة الثانية.

 

الطائرة الشاطئية

تنطلق الأحد منافسات دور 16 للرجال والسيدات والتي ستقام على مدى يومين لتحديد المتأهلين إلى دور 8 من البطولة بعد أن اختتمت منافسات المرحلة التمهيدية بتأهل الفرق المشاركة.

وتلعب 8 لقاءات على مستوى الرجال والسيدات حيث يلتقي لدى الرجال ثنائي قطر وأمريكا وكذلك ثنائي النرويج وهولندا.. أما على مستوى السيدات فستلعب كندا مع أمريكا والصين مع البرازيل وروسيا مع لاتفيا وألمانيا مع البرازيل وأخيرا ثنائي سويسرا A مع سويسرا B.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com