الكرة السعودية

الأخضر يبدأ المشوار بثلاثية في فيتنام

 

تمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره منتخب فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائي مونديال قطر 2022.

بداية الشوط الأول جاءت أحداثها سريعًا حيث استطاع المنتخب الفيتنامي أن يسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثالثة، عبر لاعبه نغوين كوانغ هاي، بعد خطأ من عبد الإله العمري مدافع المنتخب السعودي، بعدها حاول لاعبو الأخضر تهديد المرمى الفيتنامي ولكن دون خطورة تذكر، ليطلق حكم اللقاء نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم فيتنام بهدف رغم الاستحواذ السعودي.

وفي مطلع الشوط الثاني بدأ الأخضر السعودي مهاجماً حتى تمكن سالم الدوسري من إدراك التعادل في الدقيقة (55) من خلال ركلة جزاء خرج على إثرها مدافع المنتخب الفيتنامي بالبطاقة الحمراء، وعند الدقيقة (67) تلقى ياسر الشهراني عرضية أرسلها سلطان الغنام ليسكنها داخل شباك الحارس الفيتنامي .

وعند الدقيقة (80) من زمن المباراة، تحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء تقدم لها صالح الشهري محرزا من خلالها الهدف الثالث للأخضر السعودي.

هذا ويلتقي المنتخب السعودي بنظيره المنتخب العماني الثلاثاء المقبل في العاصمة العمانية مسقط ضمن مواجهات الجولة الثانية، من المجموعة الثانية التي تضم منتخبات: اليابان، وأستراليا، والصين و فيتنام، بالإضافة إلى عمان.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة سيتأهل مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر، في حين يلعب صاحب المركز الثالث من كل مجموعة مباريات الملحق.

وتتصدر أستراليا بعد نهاية الجولة الأولى ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بثلاث نقاط، ويأتي المنتخب السعودي ثانيا بنفس النقاط، ثم ثالثا منتخب عمان، واليابان رابعا، وخامسا فيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com