ألعاب مختلفة

الحصنى سالمى تميمة دورة الألعاب الخليجية

 

 

الكأس- عبدالله أمين

كشفت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت، من 13 إلى 31 الجاري عن تميمة الدورة والتي تحمل اسم «الحصني سالمي» . وجاء استوحاء التميمي من خلال شكلها من البيئة الكويتية .

حيث ان الحصني معروف عنه مقاومته لقسوة الصحراء، ومثابرته بالمعيشة في البيئة الصحراوية. من جانب اخر أعلنت اللجنة المنظمة جاهزيتها لاستضافة الأشقاء الخليجيين، للتنافس في 16 لعبة رياضية جماعية وفردية، بعد إضافة لعبة لبادل تنس بدلًا من كرة القدم التي تم إلغاؤها.

صَوأكدت فاطمة حيات عضو اللجنة الأولمبية الكويتية، رئيس لجنة المرأة، على أن الرياضة النسائية هي المستفيد الوحيد من تأجيل إقامة الدورة عدة مرات، بسبب جائحة «كورونا»، ليتم الإعلان رسميًا عن ضم مشاركة المرأة للمنافسات لأول مرة، بعدما غابت عن النسختين الأولى والثانية، بعد الدور الكبير الذي قامت به الشيخة حياة آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية البحرينية، وقالت: ستكون مشاركة المرأة في 6 ألعاب، هي كرة الصالات، والدراجات الهوائية، وكرة الطاولة، وكرة السلة (3×3)، والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ألعاب ٢٤٢القوى .

وتشهد منافسات الالعاب الجماعية( الطائرة واليد والسلة ) صراعا قويا وتنافسا كبيرا بين المشاركين بالاضافة الى ام الالعاب ( العاب القوى ) والتي يظهر فيها نجوم عالميين للمنافسة على الميداليات الملونة واعتلاء منصات التتويج .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com