عام

دوري يلو وتحديد الصاعدين والمهمة الصعبة!

 

الكأس – صادق العبدالله

أربع جولات تفصلنا عن نهاية دوري يلو للدرجة الأولى وبعدها يتحدد الصاعدين للدوري الممتاز وباقي الفرق الهابطة مع فريقي بيشة والكوكب واللذان ضمنا الهبوط للدرجة الثانية، ومن خلال هذه القراءة سنحاول استعراض الاحتمالات الممكنة حسب لغة الارقام للفرق المرشحة للصعود والفرق الهابطة حسب المباريات المتبقية لكل فريق وذلك لصعوبة دوري الدرجة الأولى من خلال مواسم سابقة ونبدأ بترتيب الفرق حسب الجولة الخيرة 34.

البداية

المتصدر الخليج الذي خسر مؤخرا من هجر وبعدها تم فك الارتباط مع المدرب البرتغالي باولو غوميز سيلعب مع كل من جدة والعدالة والساحل ونجران ويملك حاليًا (60 نقطة) ويحتاج ليضمن الصعود إلى (3) انتصارات من أصل (4) مباريات متبقية بغض النظر عن نتائج الفرق الآخرى، لاسيما أنه سيلعب مع منافسه العدالة والفوز يعتبر بـ (6 نقاط)، كما أن العدالة سيلعب مباراة مع الوحدة المنافس الآخر وأي نتيجة بينهما حتما ستكون من صالح الخليج.

مباريات قوية للعدالة

العدالة المتساوي مع الخليج في عدد النقاط سيخوض مباريات قوية جدًا حيث سيلعب مع (3 فرق) منافسة وهي الخليج والوحدة وأحد وفي الرابعة سيلعب مع جده، قد يكون أوفر حظًا في حال فوزه لأنه سيوقف منافسيه من التقدم، ولكن الطريق لن يكون مفروشا بالورود لكون المباريات تحتاج لنفس طويل ودكة قوية.

الوحدة وفرق الهبوط

الوحدة والذي يملك (57 نقطة) حتى الجولة (34) سيلعب مع (3 فرق) مهددة بالهبوط وهي الشعلة والعروبة والدرعية إضافة لمنافسه العدالة فهل ستكون مبارياته أصعب بحكم رغبة تلك الفرق الهروب من الهبوط؟ خاصة أن نتائج الوحدة في الجولات الأخيرة غير مبشرة حيث هزم من فرق هبطت أو مهددة بالهبوط ، فقد خسر من بيشة وخسر من جده وتعادل مع نجران وفاز على العين بهدف وحيد.

جولات حامية الوطيس

الجبلين وهجر سيلعبان مع فرق المؤخرة وبلغة الأرقام يمكنهم اللحاق بشرط تعثر الخليج والعدالة والوحدة وهذا أمر ليس بالسهل ولا يمكن التعويل عليه كثيرًا .
وفيما يخص الفرق المهددة بالهبوط بالإضافة للكوكب وبيشة والذي سيرافقهما للدرجة الثانية (3) أندية أخرى فستكون الجولات المتبقية حامية الوطيس حيث ستلعب الأندية المهددة بالهبوط مع بعضها وأي تعثر لأحدهم سيكون طوق نجاة للباقي.

صعبة والفوز ثمين

النهضة يملك في رصيده النقطي (37 نقطة) وسيلعب مع الشعلة وأحد والخلود والجيل أي أنه سيلعب ضد فريقين مهددين بالهبوط وفوزه عليهما سيوقفها ولو قليلًا آملًا في تعثرهما في باقي المباريات، الدرعية لديه (38 نقطة) ويلعب مع الخلود والجيل وبيشة والوحدة، أيضًا مع فريقين مهددين بالهبوط وفريق منافس على الصعود.
الجيل والشعلة يملكان (40 نقطة) لكل منهما ،وسيلعب الجيل مع (3 فرق) منافسة له وهم العين والدرعية والنهضة وحتما ستكون صعبة لكن الفوز فيها ثمين جدًا.

هل تخدمهم النتائج ؟

جده والساحل أيضًا يملكان نفس الرصيد من النقاط (42 نقطة) لكل منهما لكن طريق جده صعب جدًا وعليه أن يلعب مع الخليج وهجر والعدالة وهي فرق تبحث عن الفوز بأي ثمن بالإضافة إلى مباراته مع الخلود، والحال قريب بالنسبة للساحل حيث سيلعب مع الخليج والجبلين ولكنه سيلعب مباراة تعتبر سهلة مع الكوكب الذي ضمن الهبوط وقبلها سيلعب مع الأخدود.
أما الأخدود ونجران والعروبة فوضعهم حتى وأن كانوا ليسوا ببعيد عن الفرق المذكورة إلا أن ولصعوبة المباريات الآخرى قد تخدمهم النتائج كثيرًا في البقاء لموسم آخر.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com