الكرة عالمية

كريم بنزيما أم محمد صلاح ! من يستحق الكرة الذهبية؟

 

الكأس – سارة توفيق

دائمًا ما نتناقش حول الأحق بالكرة الذهبية، وفي أغلب الوقت نكتشف بأن إختياراتنا للفائز تكون عكس إختيار المصوتين في مجلة برانس فوتبول!.

وكان يرجع هذا لسبب واضح، وهو أننا دائمًا ما ننظر إلى أداء اللاعب طوال الموسم على عكس معايير التصويت للكرة الذهبية وهي النظر أولًا للإنجازات التي حققها هذا اللاعب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، لذا كنا دائمًا نشعر بأن هناك لاعبين ظلمو لعدم الحصول على البالون دور.

ولكن بعد التعديلات التي طرأت على معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية فسيكون إسم الفائز بها منطقي للغاية بالنسبة لنا كمشجعين لكرة القدم.

واجعلوني في البداية أذكركم بهذه التعديلات التي نشرتها مجلة فرانس فوتبول سابقًا:

1- ستصبح الجائزة متوافقة مع الموسم الكروي (سبتمبر – يوليو)، ولن تكون على عام واحد (يناير – ديسمبر)، وذلك بدءًا من هذا الموسم 2021-22، ستمنح الجائزة في سبتمبر أو أكتوبر، وبذلك مونديال 2022 لن يؤخذ بعين الاعتبار، وسيكون ضم جائزة 2023.

2- على مستوى المعايير الرياضية سيكون الأداء الفردي والطابع الحاسم للمرشحين هو المعيار رقم واحد، وبقية المعايير التي تشمل الجانب الجماعي والألقاب الحاصل عليها مع ناديه أو بلده، ستكون معايير ثانوية.
3 – التصويت سيظل بيد الصحفيين لكن سيتم تضييق العدد، بدلًا من 170، حيث سيشارك 100 صحفي عن أول 100 دولة في ترتيب الفيفا.

وإذا بحثنا عن اللاعبين الذين تتوافق بهم هذه الشروط سنجد النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، والفرعون المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي هم أبرز المرشحين بهذه الجائزة.

لذا دعوني أخذكم في جولة المقارنة بينهم وفي النهاية ستتمكنون من تشكيل رأي واضح حول الأحق بهذه الجائزة.

– المستوى الفردي ومدى تأثيره على الفريق

قدم بنزيما هذا الموسم برفقة ريال مدريد موسم ولا أروع، بشراسة هجومية، وفي كل مرة يظهر كوحش يتعطش للتسجيل.

وفي خلال 43 مباراة خاضهم حتى الأن هذا الموسم في مختلف المسابقات، تمكن من تسجيل 43 هدفًا، وصنع 12 هدفًا آخر.

وكان بنزيما أحد الأسباب الرئيسية لفوز ريال مدريد بالدوري الإسباني هذا الموسم، وعندما كان يغيب بنزيما عن المباريات بسب الإصابة، كان يظهر عجز الميرنجي عن تسجيل الأهداف.

وإذا قلنا بأن ما فعله في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كان السبب في وصول ريال مدريد للنهائي، فلن تكون هناك مبالغة على الإطلاق.

فبفضل الهاتريك الذي سجله في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، تمكن الميرنجي من التأهل لربع نهائي البطولة.

وإذا انتقلنا للحديث عن النجم الفرعوني محمد صلاح فسنجده بنفس القيمة بالنسبة للريدز، حيث يعد لاعب مؤثر ومهم للغاية بالنسبة للفريق، ولا يختلف أحد على ذلك، ولكن سجل بنزيما أهداف حاسمة ومؤثرة أكتر من صلاح.

وخاض صلاح مع ليفربول هذا الموسم حتى الأن 46 مباراة، في مختلف المسابقات سجل خلالهم 30 هدفًا، وصنع 13 هدفًا آخر.

– البطولات التي حققها صلاح وبنزيما هذا الموسم

حقق كلًا منهما بطولة واحده حتى الأن، حيث فاز بنزيما بلقب الدوري الإسباني، بينما فاز صلاح بلقب كأس الرابطة للأندية الإنجليزي.

ويتنافس اللاعبان على أهم بطولة أوروبية، وهي دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن ليفربول وريال مدريد من الوصول للنهائي.

وسيعزز الفائز باللقب سواء بنزيما أوصلاح حظوظه بالفوز بالبالون دور، خاصة وأنه سيكون هناك بطولات أخرى معتمده على الفوز بدوري الأبطال، وهي السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

لذا من ترون أنه الأحق بالكرة الذهبية؟!

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com