ألعاب مختلفة

الآراء تتباين لـمحللى الكأس حول مباريات افتتاح بطولة النخبة

في إستطلاع الكأس..

الآراء تتباين حول مبارايات افتتاح بطولة النخبة

الارهاق يؤثر آداء اللاعبين .. الاستقطابات الجديدة مميزة .. وملامح البطل تظهر في الجولة الثانية

 

الكأس – صادق العبد الله

أفتتحت بطولة النخبة لكرة اليد مساء الأربعاء بمواجهتين جمعت النور والخليج والصفا ومضر، حيث انتهت الاولى بالتعادل فيما فاز الصفا في الثانية، ولتحليل ماحدث، أجرت صحيفة الكأس الرياضية مقابلات مع اللاعبين والمتابعين للمباراة، أدناه نفصل أهم هذه الافادات.

 

استفدنا من الاستقطابات الجديدة

في البداية قال مصطفى العليوات لاعب فريق النور الذي قال: المباراة كانت جميلة وتنافسية داخل الملعب وخارج الملعب وقد أعطت الجماهير من الجانبين رونقا خاصا. والخليج بالطبع اعد للمباراة ويمكن ان بدايته لم تكن بالشكل المطلوب لكنه رجع للمباراة. واضاف: من جهة أخرى ولسوء التوفيق ضاعت الكثير من الفرص من النور لو استطعنا تسجيل فرصة او فرصتين لتغيرت مجريات المباراة. لكن الحمدلله مازالت الكرة في ملعبنا والقادم افضل فيما تبقى من مباريات. وأشار لاعب النور الى مدى استفادة النور من الاستقطابات الجديدة ان صادق المحسن لعب مباراة ممتازة وتستشعر انه لاعب في النور . اما داسيلفا لم يدخل في جو الفريق ويحتاج وقت للانسجام مع الفريق لكنه شكّل قوة في الهجوم لكن لم يكن بالشكل المطلوب دفاعيا.

 

تخليصنا أمام المرمى لم يكن جيداً

وفي المقابل صرح مدرب الخليج خافيير كاباناس لصحيفة الكأس الرياضية قائلا: النور كان متسيد المباراة واستطاع ان يفرق على فريقي الى الدقائق العشر الأخيرة تحولت مجريات المباراة واستطعنا التعادل واستمر اللعب بالتعادل حتى سنحت لنا فرصة في الدقيقة الأخيرة لم نستطع تسجيلها. وأضاف: لم نكن سيئين لكن تخليصنا امام المرمى لم يكن جيدا. وعند سؤاله عن رعونة الهجوم خاصة في ظل وجود لاعبين جدد مميزين مثل امين زكار وحسام نبيل. أجاب ان اللعبين الجدد ذو قيمة فنية عالية لكن من الصعوبة خلال 3 أيام ان تخلق انسجام وتحتاج وقت اكثر للانسجام مع تكتيك الفريق . وأضاف ان غياب السيد علي والذي يعد افضل لاعب دائرة اثر على الفريق.

 

الفرق استعدت جيداً

بينما قال اللاعب مجتبى السالم: والذي قال أن نتيجة المباراة كانت عادلة بين الفريقين. وأن الفرق استعدت بجلب لاعبين محترفين او اعارة. واضاف: ستطعنا التفوق على الخليج حتى منتصف الشوط الثاني لكن الخليج رجع للمباراة في النصف الثاني من المباراة. وكان للاستقطابات الجديدة نسبة كبيرة وحملوا المباراة حتى آخرها ولسبب الإصابات الكثيرة لدينا لم نستطيع تدوير اللاعبين كثيرا. وعن سؤاله عن سبب اشراكه في الثواني الأخيرة أجاب انه لعدم الجاهزية البدنية واشركني المدرب لسبب ان الخليج كان يلعب مسطح وعليه وضع خطة على ضوء ذلك لكن بعد الوقت المس تقطع دخل دفاع الخليج متقدما مما فاجأنا ولم نستطع التعامل مع اللعبة لتنتهي المباراة بالتعادل.

 

المباراة لم ترتقي للمستوى الفني

اما المدرب الوطني عبدالمنعم هلال مدرب نادي الترجي قال ان المباراة لم ترتقي للمستوى الفني المأمول لوجود الكثير من الأخطاء الفنية خاصة في الشق الهجومي والذي أضاع كلا الجانبين الكثير من الفرص التهديفية وتميز حراس المرمى وكذلك الدفاع. خاصة ان لاعبي الخليج سيف بن حميدة ونيمانيا بسبب الإرهاق لسيف والاصابة لم يظهروا بمستواهم العالي كما ظهروا في مباريات الكأس وكذلك لاعب النور داسيلفا ظهر عليه عدم الانسجام لقصر فترة التدريب مع الفريق. وكان الاميز في النور حسين الصياد وحسين التاروتي وصادق المحسن الذين شكلوا فارقا في المباراة . وبشكل عام كانت المباراة عادلة بين الفريقين وكنا نمني النفس ان تكون المباراة بشكل افضل لسمعة الفريقين في كرة اليد السعودية.

 

المباراة كانت سجالا

ولم يختلف المدرب الوطني عبدالرسول الجزيري كثيرا في تحليله المباراة انها كانت مباراة سجال تميل للضعف في بداية المباراة خاصة من الخليج في اول 15 دقيقة وبالرغم من اشراكة للاعبين الجدد والمعروف عنهم قوتهم الفنية ولكن لربما عدم الانسام مع الفريق لم يظهروا بالقوة المعروفة عنهم. في جانب النور لم يظهر المحترف حسين الصياد بالشكل المعروف عنه ومشاغباته الإيجابية لفريقه وظهر بمظهر عدم المبالاة والتي حرمت فريقه من خدماته. اما الإضافات والتي أعطت زخم من السمعة الفنية التي واكبت استقطابهم ولسبب عدم الانسجام لم يظهروا كثيرا ماعدا الحارس عمرو عبدالسلام ولكونه حارس مرمى لا يحتاج كثيرا ليدخل جو المباراة وقدم مباراة كبيرة . واعتقد ان الفائز من مباراة الخليج والصفا سيكون بطل النخبة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com