ألعاب مختلفة

إليونا : سعيدة للغاية لمشاركة المرأة السعودية بالرياضة وخصوصًا كرة اليد

 

الكأس – صادق العبدالله

تميزت النسخة العشرين من بطولة النخبة لكرة اليد بحضور كبير من النخب على المستوى الدولي والخليجي والسعودي لمتابعة البطولة. ومن ضمن الحضور تواجدت الدكتوره اليونا رئيسه لجنة كره اليد للمدارس بالاتحاد الدولي والتي اجرت حوار قصيرا مع صحيفة الكأس.

– بداية حدثينا عن رأيك في تنظيم البطولة..

اهنيء الاتحاد السعودي على التنظيم وجميل ماشاهدته من امتلاء الصالة بالجمهور الذي اضاف جمالية على البطولة.

– كيف شاهدت المستوى الفني للمباراتين التي شاهدتها؟

المباراتين كانت تتمتع بالروح الرياضية واللعب النظيف والحماس والقوة وهكذا تكون متعة كرة اليد.

– تواجدكم في المملكة كان في مهمة رسمية من الاتحاد الدولي حدثينا عنها.

كان هناك تنسيق بين الاتحاد الدولي والسعودي لعمل تدريب مجموعة من المدربين السعوديين وتدريب محاضرين سعوديين ليكونوا اللبنة في تأسيس كرة اليد المدرسية لتكون البداية صحيحة بدءً من الصغار وحتى تنتشر لعبة كرة اليد على مستوى المملكة بشكل كامل.

– من خلال توجه القيادة السعودية لتمكين المرأة السعودية على جميع المستويات هل دارت مناقشات بين الاتحادين الدولي والسعودي حول تمكين المرأة في مجال كرة اليد؟

انا سعيدة جدا بأن تحضى المرأة بمساحة في كرة اليد وفي الرياضة بشكل عام ونحن من خلال تواصلنا مع الاتحاد السعودي سعينا لوجود العنصر النسائي كملاحظة ومراقب في الفترة الحالية تهيئة للمرحلة القادمة. وقد طلبنا من الاتحاد اشراك عدد من الأخوات في برنامجنا الحالي في دورة الرخصة التدريبية ليس للحصول على الشهادة التدريبية حاليا لكن للانخراط في لعبة كرة اليد.

دائما وجود العنصر النسائي شيء مهم ووجودي انا دعم للنساء. وهذه من الخطوات الجبارة لمصلحة الرياضة بشكل عام ولصالح المرأة بشكل خاص.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى