الكرة السعوديةعام

القيمة السوقية لنهائي الكأس.. الهلال يتفوق وبيريرا الأغلى

 

الكأس – عبدالله القحطاني
تتجه الأنظار إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، الخميس، حيث يلتقي الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد وصول الفريقين إلى المباراة الأخيرة خلال الموسم الجاري.
ويتفوق الهلال على الفيحاء هذا الموسم في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 47 نقطة، بينما يأتي خصمه سادسا بـ 36.
ولم يكتف نادي الهلال بالتفوق تاريخيًا، بل أنه يتقدم على نادي الفيحاء من حيث القيمة السوقية والمالية أيضاً.
وتصل “قيمة لاعبي الهلال السوقية إلى 60.4 مليون يورو، مقابل تبلغ قيمة الفيحاء السوقية 8.93 مليون يورو، وذلك وفقا لإحصاءات موقع “ترانسفير ماركت”.
وعلى مستوى أعلى اللاعبين قيمة سوقية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يأتي لاعب الهلال البرازيلي ماتيوس بيريرا أغلى لاعبي الفريقين في مواجهة نهائي كأس الملك، حيث تصل فيمته السوقية الحالية إلى 12.5 مليون يورو، كما يحتل لاعبون من الهلال المراكز الخمسة الأولى في قائمة الأعلى قيمة مادية في الفريقين، حيث يصل سعر موسى ماريغا الحالي إلى 9 مليون يورو، يليه ميشيل ريتشارد بـ 7 مليون يورو، ثم آندري كاريلو بـ 5 ملايين يورو، ثم غوستافو كويلار بـ4.5 مليون يورو.
فيما سيكون من المبهر، أن القيمة السوقية للعملاق فلاديمير لا تتجاوز 200 ألف يورو فقط، وهو الحارس الذي تصدَّى لأكثر من 100 كرة في الدوري، وكان سببًا في وصول الفيحاء إلى نهائي الكأس على حساب الاتحاد، متصدر الدوري،فيما لا تتجاوز القيمة السوقية ل تيدجاني موتاري عن مليون يورو فيما ياتي بعده صامويل اوسو ب 650 الف يورو .
ويتطلع الهلاليين للجمع بين بطولتي الدوري والكأس في الموسم الرياضي الحالي في ظل العطاءات المميزة التي يقدمها لاعبوه في هذا الموسم، متجاوزاً الغيابات التي طالت الفريق في أوقات مختلفة وظروف ضغط المباريات. في الوقت الذي يتطلع لتحقيق بطولة الكأس للمرة العاشرة في تاريخه ليتجاوز الاتحاد الذي يتعادل معه بـ 9 بطولات.
في المقابل، يطمح الفيحاء لكسر هيبة الفريق الهلالي وخطف بطولة كأس الملك، أملاً في تحقيق الكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخه.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com