التقارير والحوارات

المواجهة ال 28 بين الفريقين …. الهلال والإتحاد .. كلاسيكو قمة 27

 

الكأس _عبدالله القحطاني

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية صوب مدينة الملك عبدالله الرياضية ” الجوهرة المشعة “، الإثنين ، حيث مواجهة الكلاسيكو القمة من الجولة الـ27لحساب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وتأتي الموقعة هذه المرة في ظروف مختلفة عن سابقاتها خلال الأعوام القليلة الماضية، إذ يبحث الفريقين عن حصد نقاط المباراة التي تعني الكثير لكليهما، فالاتحاد يقدم أفضل مواسمه خلال الأعوام الماضية، حيث بات قاب قوسين أو أدنى من لقب الدوري بفضل حالة الاستقرار التي يعيشها الفريق والحالة الفنية العالية في كل الخطوط مع الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق.

ويدخل الفريق الغربي لخدمات المغربي مكتمل الصفوف من الاعبين المحليين او الأجانب ،فقد استعاد الفريق ابرز الاعبين المدافع المصري أحمد حجازي والبرازيلي كورنادو الاعب عبدالعزيز البيشي وعبدالعزيز الجبرين .

ويعول كوزمين على الجماعية التي تميز بها أداء الفريق إلى جانب تألق البرازيلي رومارينيو من أجل العودة بنقاط المباراة كاملة أو بنقطة واحدة على أقل تقدير.

وفي المقابل الهلال يأمل في مواصلة ملحقتة للاتحاد ونيل النقاط وتحقيق الفوز ، بعد تعثره في نهائي كأس الملك أمام الفيحاء والذي يجعله يدخل اللقاء بشكل قوي ليضمن دخوله نحو المنافسة، بينما تعني نقاط المباراة للهلال تخطي العقبة الأكبر نحو المنافسة على اللقب مع الاتحاد وتقليص الفارق النقطي .
ويدخل الهلال أرضية ملعب المباراة بطموح عدم التفريط وتحديدًا بعد ان خسر نهائي اغلي الكوؤس وليس امامة غير الانتصار والمنافسة.

وتراجع الفريق الهلالي في الفترة الاخيرة ، بعد العروض القوية التي ظل يقدمها منذ تولي الأرجنتيني رامون دياز قيادة الدفة الفنية للفريق الأزرق.
ويفتقد فريق الهلال خلال الكلاسيكو عددا كبيرا من عناصره الكوري جانغ هيون ومتعب المفرج وكويلار ومحمد كنو وعبدالإله المالكي وأندري كاريلو وصالح الشهري بداعي ‏الاصابات والايقافات.

لكن الجهاز الفني يعمل لتجهيز بعض الاعبين لسد النقص الحاصل في الفريق، ويعتمد دياز على حالة التألق سلمان الفرج وياسر الشهراني وسالم الدوسري وموسى ماريغا و النيجيري أوديون إيجالو في حسم المواجهة مواجهة الفريقين.

وتحمل مواجهة الاثنين، الرقم 28 في تاريخ لقاءات الفريقين في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تقابلا 27 مرة فاز الهلال في 12 مباراة، بينما انتصر الاتحاد 6 مرات وحضر التعادل في 9 مواجهات.

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com