الكرة السعودية

الخليج في تعزيز الصدارة ورد الإعتبار

 

الكأس – صادق العبدالله

 

ضمن الجولة 37 من دوري يلو يستضيف فريق الخليج لكرة القدم على ملعبه في سيهات فريق الساحل في مباراة لا تقبل انصاف الحلول،ومع اختلاف الطموح حيث يلعب الخليج وعينه على الثلاث نقاط ليحافظ على صدارته للدوري وبالتالي تعزيز حظوظه لصعوده لدوري المحترفين.

والساحل القابع في المركز الثالث عشر بـ 45 نقطه يرغب بالابتعاد عن الخطر فهو غير بعيد عن الجيل في المركز السادس عشر بـ 43 نقطه. وتنتظره مباراة الجولة الأخيرة من العيار الثقيل أيضا مع الجبلين الطامح للعودة لدوري الاضواء.

يذكر ان الخليج متصدر الدوري بـ 62 نقطة جمعها من 17 فوز و 11 تعادلا متساويا مع العدالة في عدد النقاط ويتفوق عليه بقارق الأهداف. ويملك الخليج أقوى خط هجوم بـ 50 هدفا ودخل مرماه 36 هدفا.

وجمع الساحل نقاطه من 11 انتصارا و 12 تعادلا وله 49 هدفا وعليه 42 هدف.

 

وفي آخر ثلاث جولات حصد الخليج نقطتين من أصل تسع نقاط بعد الخسارة من هجر بنتيجة هدفين دون مقابل وتعادل إيجابيًا مع جدة بهدف لمثلة وتعادله مع العدالة دون أهداف، ما سبب نزيف للنقاط كانت كفيله بإعلانه بطلًا لدوري يلو مبكرا.

وأما الساحل فجمع 6 نقاط من اصل 9 نقاط بعد فوزه على الجيل بهدفين مقابل هدف وخسارته من الأخدود بنفس النتيجة وفوزه على الكوكب بأربعة اهداف مقابل هدف.

يملك الخليج خمسة محترفين وهم المهاجم العاجي ممادو سورو والصربي ميودراج جيموفيتش في الطرف وكصانع لعب البرازيلي دييغو ميراندا وفي الدفاع يتمركز الغاني صامويل سارفو وفي وسط الميدان التونسي المنذر القاسمي،ويملك مهاجم الخليج سورو 16 هدف في رصيد الهدافين ويأتي ثالثا في ترتيب القائمة. ويغيب عن الخليج بداعي الاصابة علي الشعلة ومحمد القنيعان.

اما هداف الساحل أوليم باروس بيرير فيملك 20 هدف وفي المركز الثاني في قائمة الهدافين، ويلعب للساحل كمحترفين بالإضافة المهاجم أوليم، لاوسن بيكاي كلاعب طرف وجوناثان بينتس صانع لعب ودانييل بينتس محور وفي الدفاع فيكتور دي سوزا.

يذكر ان الخليج خرج متعادلًا في الجولة الماضية بدون أهداف مع العدالة منافسه على الصدارة. والساحل خرج منتصرًا بأربعة أهداف مقابل هدف ضد الكوكب.

علمًا أن الصراع على الصعود بين خمسة أندية والفارق بين المتصدر الخليج وصاحب المركز الخامس الوحدة فقط ثلاث نقاط و أي خسارة لأي نقطة تذهب بحلم الصعود أدراج الرياح.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com