ألعاب مختلفة

صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن جلوي يترأس المكتب التنفيذي

احتفى مساء الأمس الاثنين سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود، بالأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة “الكويت2022” بحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية وأعضاء البعثة السعودية من إداريين ولاعبين ومدربين في الكويت.

بن جلوي يرأس اجتماع المكتب التنفيذي الخليجي
رأس نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد صباح اليوم الأثنين، الاجتماع الـ95 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الذي أقيم على هامش دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت.
وناقش الاجتماع، تقارير اللجان العاملة في المكتب التنفيذي، إضافة للإطلاع على أبرز مستجدات دورة الألعاب القائمة في الكويت، وتعزيز العلاقات الدولية بين اللجان الخليجية واللجان الأولمبية العالمية عامة، واللجنة الأولمبية الأردنية خاصة، بحضور الأستاذ ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية.

الأحوال الجوية تؤجل المنافسات

قررت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الخليجية الثالثة تأجيل منافسات اليوم الأثنين بسبب سوء الأحوال الجوية وترحيلها إلى يوم الثلاثاء باستثناء الألعاب المقامة وقت إعلان التأجيل.
وأقرت اللجنة العليا، إقامة مباراة لكرة قدم الصالات للسيدات أمام الامارات في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الواحدة ظهراً، وأخضر السلة مع الكويت، وطائرة الأخضر مع الامارات، عند الخامسة عصراً.

فضية لسيدات الدراجات

انتزع المنتخب السعودي للدراجات للسيدات، الميدالية الفضية لسباق الفردي العام (60 كم) بحلوله ثانياً في منافسات السباق الذي جرى صباح اليوم على جسر الشيخ جابر الصباح.
ومثل الأخضر في آخر منافسة لسيدات الدراجات بالدورة، نوف علي القحطاني، ومنيرة الدريويش، وأحلام الزيد، ودانية سمباوة، ومشاعل الحازمي، ونوف طهيف القحطاني.

وبفضية السيدات، ارتفع رصيد السعودية إلى 36 ميدالية (8 ذهبيات و 10 فضيات و 18 برونزية).

الطاولة تكسب الامارات

وفي منافسات كرة الطاولة للفرق، فاز الثلاثي علي الخضراوي وخالد الشريف وعبدالعزيز بوشليبي على نظيره الاماراتي 3-0، في اللقاء الذي أقيم اليوم في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية.

الهوكي تخسر من الامارات

وفي صالة النادي الكويتي للألعاب الشتوية، خسر المنتخب السعودي للهوكي على الجليد أولى مواجهاته من المنتخب الاماراتي 5/1.

تألق في التنس

وفاز لاعب المنتخب السعودي للتنس عبدالله الفرج، على الكويتي حسين الشطي بمجموعتين دون مقابل (7-5، 6-3)، وذلك ضمن لقاءات دور الـ16 لمسابقة التنس للفردي المقامة على مجمع جابر العبدالله الدولي للتنس، كما فاز زميله سليمان القاسم لاعب المنتخب الاماراتي عبدالرحمن الجناحي بمجموعتين مقابل مجموعة.
وفي نفس الدور، تغلب عمار الحقباني، على القطري عيسى شنان بمجموعتين نظيفة (6-0، 6-2)، وهي نفس النتيجة التي فاز بها شقيقه سعود على البحريني يوسف قائد.


وفي مسابقة الزوجي، فاز الثنائي عبدالله الفرج وعمر أحمد على ثنائي البحرين بمجموعتين دون مقابل (6-3، 6-0).
وتستكمل عند الرابعة من عصر الغد، منافسات فردي التنس، بمواجهة سعودية خالصة في دور ربع النهائي بين عبدالله الفرج وعمار الحقباني، وفي نفس التوقيت سيلتقي سعود الحقباني بالكويتي عبدالحميد مبارك.
الحارثي رابعاً في FIFA
حقق لاعب المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، ياسر الحارثي المركز الرابع في لعبة فيفا، بخسارته في نصف النهائي أمام لاعب الامارات 2-0.

البادل يفتتح بالكويت

وفي البادل، يفتتح أخضر الرجال والسيدات أولى لقاءاتهما بالدورة، أمام المنتخب الكويتي، عند الرابعة عصراً للسيدات والخامسة عصراً للرجال، في نادي اليرموك.
ويمثل الأخضر في الدورة، عمر الثاقب وفهد السعد وسطام الشهراني وعبدالرحمن العزام ومساعد العزام وحسن العبدالله وأحمد الملحم وعمر عبده، وسارة سلهب ورغدة وثلان ورنا الشهري ونورة السليمان وأريج فارس ونجوى سلهب.

7 أوزان في الجودو

تقام عند الثانية عشر من ظهر الثلاثاء، منافسات الجودو لأوزان تحت 60كجم وتحت 66كجم وتحت 73 كجم، فيما تقام منافسات أوزان تحت 81 كجم وتحت 90 كجم وتحت 100كجم وفوق 100 كجم عند السادسة مساءً على صالة الشيخ عبدالله الجابر الصباح.
ختام الدراجات
يختتم عند السادسة والنصف من صباح الغد، دراجو الأخضر مشاركتهم بالدورة بسباق الفردي العام (80-100كم)، على جسر الشيخ جابر الصباح.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com