ألعاب مختلفة

في افتتاح خليجية اليد.. الأخضر يصطدم بقطر والكويت تلتقي بالبحرين

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي 

 

يفتتح المنتخب السعودي أولى مواجهاته أمام المنتخب القطري اليوم الإربعاء ضمن الجولة لمنافسات كرة اليد في دورة الألعاب الخليجية المقامة حالياً في الكويت.

 

وستكون هذه المباراة هي افتتاحية منافسات كرة اليد في البطولة حيث ستقام في الساعة الخامسة عصراً على صالة الشيخ سعد العبدالله.

 

وكان المنتخب السعودي قد أجرى تمرينه الأخير أمس الثلاثاء بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر وأعضاء الاتحاد فاخر غاشي ومصطفى شهابية وقد اشتمل التمرين على حصتين لياقية وتكتيكية حرص فيها مدرب المنتخب فاضل آل سعيد ومساعده موسى الهزاع على وضع النقاط على الحروف استعداداً لمواجهة “الأخضر” امام “العنابي” القطري.

 

ويشارك المنتخب بتشكيلة تضم عناصر شابة وواعدة حيث يمثل معظمهم المنتخب لأول مرة حيث حرص الجهازين الفني والإداري للمنتخب على منحهم فرصة الإحتكاك تمهيداً للاستعانة بعدد منهم لتدعيم المنتخب الأول في المنافسات القادمة وأقربها كأس العالم في بولندا والسويد والتي ستقام في يناير ٢٠٢٣.

 

يذكر ان المنتخب السعودي هو حامل لقب النسخة السابقة من البطولة والتي أقيمت عام ٢٠١٥ في الدمام بنظام المجموعة الواحدة.

 

اما المنتخب القطري فيعد أبرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية رغم مشاركته بالمنتخب الرديف وذلك نظراً لقوة العناصر التي يمتلكها المنتخب. وقد خاض المنتخب القطري مواجهتين وديتين امام المنتخب الكويتي في الدوحة تحضيراً للبطولة حيث انتصر في الاولى بنتيجة ٢٩-٢٧ وفي الثانية بنتيجة ٢٨-٢٦.

 

*الكويت تتسلح بالأرض والجمهور امام البحرين*

 

وفي اللقاء الثاني غداً يلتقي مستضيف البطولة المنتخب الكويتي مع المنتخب البحريني في الساعة السابعة مساءً.

 

ويسعى المنتخب الكويتي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار ومصالحة جماهيره بعد الإخفاق في بطولة اسيا الأخيرة في الدمام وعدم التأهل لكأس العالم.

 

ويشارك المنتخب الكويتي في البطولة بتشكيلة شابة مدعمّة ببعض عناصر الخبرة وتحت قيادة المدرب ايسيديرو مارتينيز ومساعده الوطني وليد فيروز.

 

وكان المنتخب الكويتي قد خاص مواجهتين وديتين امام المنتخب القطري استعداداً للبطولة حيث خسر الاولى بنتيجة ٢٩-٢٧ وخسر الثانية بنتيجة ٢٨-٢٦.

 

اما المنتخب البحريني فيعتبر احد ابرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية نظراً للمستويات المتميزة التي قدمّها المنتخب في البطولات القارية والعالمية مؤخراً. كما أن المنتخب البحريني حقق ذهبية كرة اليد في اول دورة العاب خليجية عام ٢٠١١ في البحرين.

 

وتضم تشكيلة المنتخب البحريني مزيجاً بين اللاعبين أصحاب الخبرة مثل جاسم السلاطنة ومهدي سعد وعلي عيد مع لاعبين آخرين يشاركون لاول مرة مع المنتخب. ويقود المنتخب فنياً المدرب الوطني أمين القلاف ويساعده أحمد منصور.

 

وكان المنتخب البحريني قد انتصر وديًا على المنتخب السعودي بنتيجة ٢٨-٢٤ ضمن تحضيراته للبطولة.

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com