ألعاب مختلفة

الأزرق الكويتي يهزم الأبيض الإماراتي ويقترب من البرونزية

 

الكأس – حسين أبوتاكي

تمكن المنتخب الكويتي من تحقيق أول انتصاراته في منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الخليجية على حساب المنتخب الإماراتي وبنتيجة ٢٤-٢٠.

بدأ المنتخب الإماراتي الشوط الأول بقوة حيث تقدم بنتيجة ٤-٠ مستغلاً تألق الحارس عبدالرحمن خميس في التصدي وراشد المطوع في التصويب وعدم دخول المنتخب الكويتي في اجواء اللقاء حيث لم يسجل المنتخب الكويتي اي هدف في اول ٩ دقائق من اللقاء.

وبعد طلب الإسباني مارتينيز مدرب المنتخب الكويتي للوقت المستقطع تمكن المنتخب الكويتي من إغلاق الثغرات الدفاعية في منطقة الوسط إلا أن الحلول الهجومية لم تحضر أمام صلابة الدفاع الإماراتي وتألق الحارس عبدالرحمن خميس الذي تصدى إلى ٦ تصويبات في أول ٢٠ دقيقة وبالتالي اكتفى المنتخب الكويتي بتسجيل ٥ اهداف حتى الدقيقة ٢٠ لتصل النتيجة ٩-٥ للإمارات.

في الثلث الأخير من الشوط الأول بقي رتم المنتخبين كما هو عليه لتتمكن الإمارات من انهاء الشوط الأول متقدمة بنتيجة ١٢-٨.

بدأ المنتخب الكويتي الشوط الثاني بقوة من خلال تسريع الهجمة وإيجاد الحلول عن طريق الإختراق وإغلاق الثغرات الدفاعية في الوسط لتتمكن الكويت من قلب النتيجة وتتقدم ١٦-١٤ مع الدقيقة العاشرة.

وعززت الكويت من تقدمها لتصل النتيجة ٢٢-١٨ مع الدقيقة ٢٢ وسط تألق من سيف العدواني بالتصويب من خارج ال٩ متر ومن الحارس حسن صفر بالتصديات.

ولم تُفلـــح محاولات الإمارات للعودة في النتيجة في الدقائق الأخيرة مع تسجيل فواز عبدالهادي لهدفين متتاليين لتنتهي المباراة بنتيجة ٢٤-٢٠.

وتحقق الكويت أول انتصاراتها في البطولة وتصل للنقطة الثالثة وتقترب بالتالي من الحصول على الميدالية البرونزية نظرًا لفارق الأهداف الكبير الذي تملكه على حساب المنتخب السعودي.

اما المنتخب الإماراتي فقد تلقى خسارته الثالثة على التوالي وبالتالي فقد الأمل في الحصول على أي ميدالية وسيخوض مباراته الأخيرة امام المنتخب السعودي يوم الثلاثاء.

يُذكــر أن المباراة شهدت إشهار الكرت الأحمر من حكمي اللقاء القطريين الدوليين خالد الهيل وعلي اليزيدي للاعب الإمارات راشد محمدي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى