الكرة السعودية

أولى الاستعدادات المونديالية… المنتخب السعودي يواجه منتخب كولومبيا

 

الكأس _عبدالله القحطاني 

 

يخوض صقورنا الخضر اليوم ” الاحد ” مواجهتهم الودية الأولي إستعدادا لكأس العالم 2022،خلال المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في إسبانيا امام منتخب كولومبيا .

ويسعي المنتخب السعودي الأول إلي تحقيق أقصي استفادة ممكن من اللقاء ، وخاصة وهو يلعب في مجموعة مونديالية تضم منتخبات قوية أبرزها” الارجنتين _المكسيك “.

فالأخضر السعودي يرغب في تقديم مستوي مميز يشرف كرة القدم العربية والخليجية في سادس مشاركة له ، ويرغب خلالها تكرار إنجاز مونديال 1994.

المنتخب السعودي المصنف رقم 49 عالميًا ، خاض رحلة صعبة في تصفيات كأس العالم 2022 ، اذا جاء على راس المجموعة الثانية ، بفارق نقطة عن المنتخب الياباني الوصيف ب7 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة بنقاط 23 نقطة .

كان الصقور الخضر قد شاركوا من قبل في كأس العالم 5 مرات، آخرها كان في مونديال روسيا 2018،ودع من خلالها الأخضر المنافسات من الدور الأول ، من خسارتين من روسيا (5/0) ومن اوروجواي (1/0) قبل الفوز على لمنتخب المصري ( 1/2).

إلا أن الإنجاز الأبرز في تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم ، كانت في مونديال الولايات المتحدة 1994، حيث بلغ الأخضر الدور الثاني (دور ال16) بعد أداء مثالي .

إذ خسر من هولندا (2/1) وانتفض وانتصر على المنتخب المغربي (1/2)وبلجيكا (0/1)، ليتلقي الخسارة بعد ذلك في دور ثمن النهائي من أمام السويد ( 3/1).

المنتخب الكولومبي على الجهة المقابلة يدخل باحثًا عن تحديث تصنيف الفريق على المستوي الدولي والذي يحتل المركز ال 17 عالميًا حسب التصنيف الشهري الاخير للاتحاد الدولي.

تاريخيًا خاض المنتخب الكولومبي غمار كأس العالم 6 مرات ، آخرها في مونديال روسيا 2018.

حيث خرج من الدور ال 16 على يد المنتخب الانجليزي ، رابع العالم ( 4/3).

فيما كانت المشاركة الأبرز للكولومبين في 2014, إذ بلغ الفريق دور ربع النهائي ، قبل ان يخسر بأصحاب الارض ويخسر بنتيجة (2/1).

تقابل المنتخبين السعودي والكولومبي مرتين تعادل في المواجهة الاولي ب (1/1)، والثانية خسر المنتخب السعودي بهدف .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com