ألعاب مختلفة

15 سبتمبر موعد انطلاق موسم الطّائرة

 

الكأس- عبدالله أمين

كشف الاتّحاد السّعودي للكرة الطّائرة عن برنامج بطولاته ومسابقاته للموسم الرّياضي القادم 2022 – 2023، حيث حددت اللجنة الفنّيّة والمسابقات موعد الانطلاقة يوم الخميس 19 صفر 1444 هـ الموافق 15 سبتمبر 2022م، على أن يتم الإعلان عن جداول المسابقات لجميع الفئات في وقت لاحق. وستشمل مسابقات الموسم بطولة الدّوري الممتاز والدرجة الأولى وممتاز الشّباب والناشئين، إضافة إلى بطولتي كأس النخبة وكأس الاتّحاد التي تقام في ختام الموسم الرّياضي.
ويشارك في الدوري الممتاز 12 فريقاً وهم (الأهلي، والهلال، والفيصلي، والترجي، والاتحاد، والوحدة، وضمك، والابتسام، والخليج، والنصر، وأبها، واليرموك) حيث تلعب بنظام الدّوري من دورين والفريق الذي يحقق أكثر فوزاً يحصل على المركز الأول ويتوّج بلقب الدّوري، أما دوري الدّرجة الأولى فسيشارك فيها ثمانية فرق وتلعب البطولة بنظام الدوري من دورين ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثّاني للدوري الممتاز، ويهبط صاحبي المركزين السّابع والثّامن لدوري المناطق.
كما ستلعب بطولة الدوري الممتاز لدرجة الشّباب، ولدرجة الناشئين بمشاركة 12 نادي.
يذكر أن نادي الأهلي حقّق بطولة الدّوري الممتاز للكبار في الموسم المنصرم، وتوّج أبها بلقب دوري الدّرجة الأولى فيما حقّق الخويلديّة بطولتي الدّوري لدرجة الشّباب والنّاشئين .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com