منوعات

جدة التاريخية تسهر حتى ساعات الصباح على أنغام اليمن السعيد

 

الكأس – عبدالله الينبعاوي

وسط حضور كبير من عشاق الفن والطرب اليمني الأصيل أقيم حفل إستثنائي في جدة التاريخية (البلد)، وتحديدًا على مسرح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وبتنظيم من شركة “بنش مارك” الرائدة في تنظيم الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية حفلًا خاصًا للجالية اليمنية ضمن سلسة حفلات ليالي موسم جدة ، واحيا الحفل ثلاثة من فنانين اليمن السعيد هم الفنان الكبير “فؤاد الكبيسي” ،”عبود خواجة”، والفنان حسين محب وشهدت الحفلة حضور جماهيري كثيف، ووصلات غنائية استعراضية من التراث اليمني، وبدأ الحفل الفنان فؤاد الكبيسي ثم الفنان عبود خواجه وتلاه الفنان حسين محب واستمر الحفل حتى ساعات الصباح الأولى.

بدأ الفنان عبود خواجة بسلطنة الجمهور على أوتار تقاسيم العود ، وغنى أيضًا “سمارا يا سمارا” التي تفاعل معها الجمهور . وعبر خواجة عن مشاركته في حفلات موسم جدة، عبر أنه سعيد ومسرور بالمشاركة في مدينة جدة واعجابه بتفاعل وروعة الجمهور الذي زادته سعادة ، واثنى عبود على الدور التي تقوم به هيئة الترفيه بدعم الفنانين من جميع انحاء الوطن العربي، وعبر عن شكره واعتزازه بالدعوة التي اسعدت الجالية اليمنية كثيرًا .

ومن جانبه عبر الفنان : حسين محب عن إعجابه بمدينة جدة وقال : دائما نسمع بأن “جدة غير” وهي بالفعل غير، مدينة المحبة والألفة ولا يمكن أن تشعر بالغرب بها.

وأكد محب على أن الجمهور السعودي منذ زمن متفاعل مع الفن والأغنية اليمنية، وتحديدًا مع الأغنية الصنعانية، واشار إلى غناء بعض الفنانين السعودين باللهجة اليمنية ، وضرب مثال بفنان العرب محمد عبده الذي قدم اغنية صنعانية وأجاد في ادائها باللهجة بالرغم من صعوبتها.

الجدير بالذكر أن الحفل شهد حضور شخصيات مهمة ورجال اعمال كان رئيس مجلس ادارة “بنش مارك” زكي حسنين في استقبالهم اضافة الى مجموعة من ضيوف الجالية اليمنية، وأكد حسنين على دعم الهيئة العامة للترفيه وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل الشيخ لجميع الجاليات المقيمة في السعودية، اضافة الى تسليط الضوء وتقديم جميع انواع الفنون.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com