التقارير والحوارات

احتدام الصراع بين أندية المقدمة والهبوط.. دوري المحترفين يدخل محطته الأخيرة

 

الكأس – حسن آل قريش

قبل جولتين من الختام تتسابق أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على وضع الرتوش الأخيرة على استعداداتها، قبل جولتي حبس الأنفاس، سواءً في صراع الصدارة أو القاع، أدناه نتوقف عند أهم هذه المعطيات.

18 نادي وهبوط 2

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة أندية دوري المحترفين السعودي إلى 18 نادياً بدءً من موسم 2023-2024، على أن يتم تغيير نظامي الصعود والهبوط استثنائياً في موسم 2022-2023، ويهبط فريقان في موسم 2022- 2023 إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين مقابل صعود 4 فرق إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويكون ذلك استثنائياً لمدة موسم واحد، على أن يهبط بعد هذا الموسم 3 فرق وتصعد مثلها.

جولتان حاسمتان

يُستــأنف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لدوري المحترفين، الخميس بعد توقف دام 23 يوماً ، منذ آخر مباراة بالجولة 28 من المسابقة، وقررت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين إقامة جميع المباريات في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، وستكون الفرصة متاحة يوم الخميس في الجولة 29 لحسم اللقب، بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة.
أما بالنسبة لصراع تفادي الهبوط، فإن الحسابات ستظل مُعلقــة حتى صافرة نهاية مباريات الجولة الأخيرة .

صراع اللقب

يَشهـــد دوري المحترفين هذا الموسم تنافساً شرساً بين الهلال والاتحاد على التتويج باللقب قبل آخر جولتين حاسمتين، حيث جمع كل منهما 61 نقطة في 28 مباراة، وبعد أن كان الاتحاد متقدماً لعدة أسابيع، تمكن الهلال من اقتناص القمة بفارق المواجهات المباشرة بينهما ، ووفقاً للمادة 13 من اللائحة التنظيمية، فإنه يتم تحديد البطل في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، بواسطة المواجهات المباشرة، التي حسمها الهلال لصالحه بالكلاسيكو.

وداع الحزم بشكل رسمي

بات نادي الحزم أول الفرق الهابطة من منافسات دوري المحترفين إلى دوري يلو للدرجة الأولى عقب نهاية الموسم الجاري، وتأكد هبوط الحزم عقب الخسارة بخماسية مؤخراً أمام الإتفاق في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 27 من الدوري.

وتوقف رصيد الحزم عند 17 نقطة ويتبقى له 3 جولات، مما يعني أن أقصى عدد نقاط سيصل له الفريق 26 نقطة، ليظل أقل من الطائي (28 نقطة) صاحب المركز الـ14 أحد المراكز المؤدية للهبوط، ليعود نادي الحزم إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد فقط من صعوده لمنافسات دوري المحترفين.

5 أندية مُهددة

تواجه خمس أندية خطر الهبوط من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بجانب الحزم الذي تأكد هبوطه، والأندية هي الأهلي والإتفاق برصيد 31 نقطة والفيصلي والرائد برصيد 30 نقطة وأخيراً الباطن برصيد 29 نقطة الذي يليه والحزم برصيد 17 نقطة، مما يجعل الجولتين الأخيرتين حاسمتين وذات أهمية قصوى و كبيرة لهذه الأندية التي تتطلع لتحقيق الفوز في ظل مواجهتين صعبتين للغاية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com