ألعاب مختلفة

مجدي ميرزا يقترح تطوير نظام “الخليجية” بطريقة “دوري الأبطال”

 

الكاس – محمد أمان

قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية لبطولات دول مجلس التعاون الحليجي لكرة اليد مجدي ميرزا مقترحاً لتطوير بطولة الاندية الخليجية ابطال الكؤوس لزيادة التنافسية والتفاعل الجماهيري والاعلامي على أساس تكافؤ الفرص بين كل الأندية المتأهلة.

وأوضح مجدي ميرزا لـ “الكاس” بأن النظام الذي يقترحه مشابه لنظام دوري أبطال اوروبا لكرة اليد، مضيفاً ” يشارك في النسخة المقترحة ١٢ ناد، ناديان من كل دولة، توزع الأندية على مجموعتين ، كل مجموعة تلعب فيما بينها بنظام الذهاب والاياب خلال الموسم الرياضي ، يتأهل فريقان من كل مجموعة للدور النهائي والذي يعرف ب ( Final Four ) ، الدور نصف النهائي والنهائي يلعب في دولة واحدة خلال يومين كما هو الحاصل في دوري الأبطال “.

وأوضح مجدي ميرزا بأن النظام الحالي للبطولة والذي طبق منذ العام 2007 يجب أن يتغير لمواكبة التطور الحاصل في لعبة كرة اليد، مضيفاً ” لا زيادة في تكلفة المشاركة، واقامتها بنظام الذهاب والاياب خاصة مع قرب المسافات بين الدول الأعضاء كما سيزيد البطولة جماهيرياً واعلامياً، ويمكن أن تحقق ايرادات للأندية التي تنجح في تسويق مبارياتها على أرضها كإعلانات ونقل تلفزيوني “.

وأشار مجدي ميرزا الى أن النظام الذي يقترحه لن يؤثر على سير المسابقات المحلية في كل الدول، وسيقلل من الأعباء على اللاعبين في ظل تداخل البطولات سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية خلال الموسم، مضيفا ” هذه ايجابية مهمة جدا “.

يشار الى أن نظام بطولة الاندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد قد تغير في العام ٢٠٠٧ للنظام الحالي الذي يشارك فيه ٨ أندية، ناد من كل بلد بالاضافة الى ناد اضافي من البلد المستضيف وحامل اللقب، حيث كان النظام قبل ذلك الدوري من دور واحد.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى