الكرة السعودية

السعودية تتقدم رسميًا بطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في تروجينا نيوم

الكأس – حسن آل قريش

أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأربعاء، تقدمها بطلب للمجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في “تروجينا” بنيوم، والتي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مارس الماضي.

رؤية طموحة

شهد الملف الذي تقدمت به المملكة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية استعراض الرؤية الطموحة للمملكة التي ستدعم “تروجينا” لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في شتاء القارة الآسيوية، والذي يُتوقع أن تشارك فيه أكثر من 32 دولة في أبرز المسابقات الشتوية، بتقديم بنية مستقبلية تمزج بين التقنية الحديثة والحفاظ على الطبيعة الخلابة التي تميزها.

تأكيد على التنوع في كل المجالات

هذا وقال وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: “الدعم السخي وغير المسبوق الذي تحظى به كافة القطاعات عامة والقطاع الرياضي على وجه الخصوص من قبل قيادتنا الرشيدة ومتابعة واهتمام ولي العهد، جعل من المملكة وجهة عالمية لأهم الأحداث الرياضية”، وأضاف: “طلب استضافة الألعاب الآسيوية الشتوية يعد تأكيداً على التنوع الجغرافي والبيئي والثروة الطبيعية التي تتمتع بها المملكة وترغب مشاركتها مع العالم.

رقم قياسي منتظر

هناك رقما قياسيا سوف تحققه الممكلة في حال استضافة الدورة، أول دولة في غرب القارة تستعد لاحتضان هذا الحدث، بعد أن استضافته كل من اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية وكازاخستان ابتداءً من عام 1986.

الحسم في أكتوبر

الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، سوف يجتمع في كمبوديا مطلع شهر أكتوبر القادم قبيل انعقاد الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي يوم 4 أكتوبر، والتي تعتبر الجهة العليا للمصادقة على قرارات منح حقوق الاستضافة لدورات الألعاب الآسيوية بمختلف مسمياتها.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com