ألعاب مختلفة

قبضة الأخضر تفتتح المشوار أمام المغرب

 

حسين أبوتاكي – الكأس

يفتتح المنتخب السعودي لكرة اليد مشواره في منافسات كرة اليد بدورة التضامن الاسلامي – قونيا ٢٠٢١ بمواجهة المنتخب المغربي ضمن المجموعة الأولى عند الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك في منافسات كرة اليد في البطولة ٦ منتخبات تم توزيعهم على مجموعتين بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور نصف النهائي. حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية وقطر والمغرب فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات تركيا وأذربيجان وإيران.

وخسر المنتخب المغربي مواجهته الأولى امام المنتخب القطري بنتيجة ٢٢-٢٠ وبالتالي لا خيار له سوى تحقيق الفوز في هذا اللقاء للمحافظة على آماله في التأهل للدور نصف النهائي. اما المنتخب السعودي فيضمن التأهل لنصف النهائي في حال انتصاره.

وكان المنتخب السعودي قد استعد للبطولة بمعسكر داخلي في المنطقة الشرقية خاض خلاله مباراتين وديتين امام نادي الخليج كسب احداهما وخسر في الأخرى.

وتضم قائمة المنتخب المشاركة في البطولة ١٦ لاعباً وهم: محمد آل سالم – عمرو عبدالسلام – احمد العبدالعلي – حسان غزيوي – حيدر الخضراوي – محمد المطرود – عبدالله الحليلي – يوسف الطويل – علي ال ابراهيم – حسين التاروتي – مرهون الماء – عبدالله الحماد – مهدي آل سالم – صادق المحسن – حيدر الحسن – عباس الصفار.

ويقود المنتخب فنياً المدرب الدنماركي جان بيتليك الذي تم تعاقد معه الشهر الماضي لقيادة المنتخب السعودي في هذه البطولة وفي كأس العالم ٢٠٢٣ في ألمانيا واليونان.

وتعد هذه النسخة الخامسة من دورة التضامن الاسلامي والثالثة التي تقام فيها منافسات كرة اليد. حيث يحمل المنتخب السعودي ذهبية الدورة السابقة في باكو الاذربيجانية سنة ٢٠١٧ بعد الفوز على المنتخب التركي. كما حقق فضية الدورة الاولى من البطولة سنة ٢٠٠٥ في مكة المكرمة بعد ان حل وصيفاً للمنتخب الجزائري.

وحتى اللحظة لم تعلن أي قناة عربية عن نقل منافسات كرة اليد.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com