ألعاب مختلفة

الحكم الدولي خالد جوفان يكشف عن عوامل ستعيد كرة الطائرة إلى المنصات

 

الكأس حسن آل قريش

 

قال الحكم الدولي السابق خالد جوفان أن المنتخب السعودي تنقصه الخبرة من خلال مشاركته في البطوله الاسيوية لكرة الطائرة التي تقام هذه الأيام في دولة البحرين، مؤكدا أنه خسر امام باكستان بسبب الطول الفارع الذي يتصف به لاعبي خصمهم.
وأكد الحكم الدولي أن الأستاذ خالد الزغيبي يقوم بأدوار كبيرة منذ تسلمه رئاسة الإتحاد السعودي للكرة الطائرة وقد بدأ بداية ممتازة الآن بالتركيز على البراعم، مشيرا إلى أن الإهتمام بهم وبالمنتخب الحالي سوف يكون خير ممثل للمملكة في البطولات القادمة، ولكن فقط مع الصبر عليهم وتكثيف الإعداد والتطوير من قدراتهم.
وأبان جوفان أن الإتحاد السعودي بدأ بالتركيز على اللاعبين الذين يفوق طولهم متر 90 سنت، وعمل تحفيز وبناء نقاط قوة من أجل تطويرهم، مؤكدا أن أغلب المنتخبات الآسيوية لديها لاعبين يتميزون بالطول الفارع.
وكشف الحكم الدولي السابق أن هناك دول قليلة الإمكانيات ولكن لديها قدرات ومواهب كبيرة، مؤكدا أن الخبرة وحدها هي التي تقضي على هذا التفوق، مشيرا الى أن الإستمرار في اللعب سوف يكسب اللاعبين الخبرة اللازمة لذلك.
وأكد جوفان أن الحل الوحيد من أجل عودة كرة الطائرة السعودية إلى التوهج ومنصات التتويج هو توزيع المملكة إلى مناطق يشرف عليها مدربين ممتازين من خلال إجراء تجميع أسبوعي لكل اللاعبين في المنطقة ومن ثم يتم ترفيع وترشيح خمسة لاعبين منهم لتكوين منتخب يشرف عليه كل المدربين ومن ثم يتم تصفيته إلى منتخب بصورة نهائية. مؤكدا أن الإعتماد فقط على لاعبي الأندية يهضم حقوق بقية اللاعبين في الدرجات الأخرى التي يوجد بها لاعبين ممتازين ولكن يبحثون فقط عن الفرصه.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com