متابعات

ودية الإكوادور تؤكد نجومية محمد العويس

 

 

الكأس – أحمد محرز

بعد أن أعلن المدير الفني للأخضر السعودي هيرفي ريناد عن برنامجه الإعدادي في إطار الاستعداد للمشاركة في مونديال قطر القادم 2022 بثمان مباريات ودية خاض الأخضر السعودي اول مبارياته الودية من أمام نظيرة الإكوادوري بتشكيل مكون من محمد العويس في حارسة المرمى بينما يمثل خط الظهر للأخضر السعودي كلا من
علي البليهي وعبدالاله العمري وياسر الشهراني وسعود عبد الحميد كظهيري جنب بينما يقود وسط الملعب كلاً من رياض شراحيلي وناصر الدوسري سامي النجعي وسالم الدوسري وهتان باهبري ومهاجماً بالكابتن فراس البريكان.
شوط أول لم يرتقي للمستوى المأمول من اخضرنا السعودي في ظل تباعد الخطوط وفتح المساحات أمام المنتخب الإكوادوري والذي شكل خطورة على مرمى الأخضر السعودي في بعض التحولات الهجومية السريعة والتي تألق فيها حارس المرمى السعودي الكابتن محمد العويس والذي كان حاضر ذهنياً وبدنياً من خلال مجريات الشوط الاول للمباراة.
هيرفي ريناد لعب بتوازن دفاعي هجومي وباسلوب لعب ٤_٢_٣_١ تتحول هجومياً الى ٤_١_٤_١ في ظل المساندة الهجومية من الكابتن سامي النجعي ولكن بدون اي خطورة على مرمى الإكوادور سوا في صناعة اللعب او خلق الفرص او دقة التمريرات مع تقدم ظهيري الجنب ياسر الشهراني وسعود عبد الحميد والذي شكل خطورة على مرمى الأخضر السعودي في حال قطع الكره من المنتخب الإكوادوري في ظل التحولات الهجومية السريعة بقيادة قائد الفريق ولاعبيه المميز انر فالينسيا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي مستوى ونتيجة…
شوط مباراة ثاني أفضلية للمنتخب الإكوادوري في الاستحواذ والانتشار والتحركات وبناء الهجمات سوا من العمق او الأطراف في ظل تراجع للأخضر السعودي ومحاولة اللعب على الارتداد السريع في التحولات الهجومية.
ليجري هيرفي ريناد ثلاث تغييرات دفعة واحده عند الدقيقة 60 من زمن المباراة بدخول محمد كنو و علي الحسن وهارون كمارا على حساب سامي النجعي و ناصر الدوسري و فراس البريكان والذي أعطى نوعاً من التوازن في وسط الملعب سوا في النواحي الدفاعية او في النواحي الهجومية.
في الدقيقه 75 هيرفي ريناد يخرج هتان باهبري ويشرك نواف العابد للزيادة العددية في التحولات الهجومية للأخضر السعودي والتي كاد ان يسجل منها هدف.
تألق للمنتخب الإكوادوري في آخر عشر دقايق واللعب على الضغط العالي على الأخضر السعودي في ملعبه ولكن
تألق للحارس السعودي محمد العويس في التصدي لكل الكرات الخطرة للمنتخب الإكوادوري ليكون العلامة الفارقة في الأخضر السعودي من خلال هذا اللقاء.
عموماً مباراة لم ترتقي للمستوى المأمول من عشاق المنتخبين في ظل أفضلية للمنتخب الإكوادوري في الاستحواذ بنسبة 59% مقابل 41% للمنتخب السعودي في ظل 383 تمريرة للمنتخب الإكوادوري مقابل 273 للأخضر السعودي منها 301 تمريرة صحيحية للمنتخب الإكوادوري مقابل 195 تمريرة صحيحة للمنتخب السعودي.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com