الكرة السعودية

تقديم مباريات الجولة الخامسة لـ دوري روشن السعودي النصر الاتحاد عنوانها الأكبر حمد الله الهلال التعاون

الكأس – أحمد محرز

تنطلق الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي لكرة القدم 2022_ 2023 والذي انطلق بتاريخ /25_8_2022 السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 بعد فترة توقف بسبب معسكر منتخبنا الأخضر ومعها تعود الحياة للمدرجات من جديد.
تنطلق الجولة الخامسة حسب احصائية دوري روشن السعودي لكرة القدم مع نهاية الجولة الرابعة ب 68 هدف و 650 تسديدة و 325 ركلات ركنية و 709 أخطاء و 5 ركلات جزاء و 24262 تمريرة و 112 بطاقة صفراء و 3 بطاقات حمراء.
لا زال كارلوس البرتو جونيور من نادي الشباب على صدارة الهدافين ب4 اهداف يليه جوانكا من نادي الشباب ب3 أهداف
ثم ايقالو من نادي الهلال ب3 أهداف ولا زال نادي الشباب في صدارة الترتيب ب12 نقطه يليه الهلال ب12 نقطة بفارق الأهداف لصالح الشباب ثم الاتحاد 10 نقاط يليهم النصر ب9.
تنطلق الجولة الخامسة بلقاء
الرائد × العداله
وكلا الفريقين حريص على الثلاث نقاط من أجل تحسين موقعه في سلم الترتيب وخصوصاً ونحن في البدايات وهناك أندية تحاول أن تجد لها موقع مناسب في سلم الترتيب بعيداً عن حسابات الهبوط لذلك حصد النقاط مبكراً مهم للجميع سوا للمنافسة او الهروب من شبح الهبوط.
ضمك × الطائي
ضمك يستضيف الخصم العنيد وصائد الكبار نادي الطائي ضمك افضل فنياً ولكن الطائي في هذا الموسم يختلف كثيراً عن بداياته في الموسم الماضي من حيث الأداء الفني والروح القتالية داخل الملعب لذلك سوف يواجه ضمك خصم عنيد.
الخليج × الباطن
وكلا الناديان لم تكن بدايتهم بالصورة التي ترضى كل محبي وعشاق الناديان. ويحتلان المراكز الأخيرة من سلم الترتيب.
الوحدة × الاتفاق
مستويات الفريقان متقاربه فنياً وان كانت الأفضلية لأبناء اتفاق الشرقية متى ماحضرت الروح والرغبة في الفوز.
الفيحاء × الشباب
وهذا اللقاء اكثر النقاد والمحللين يرشح الشباب للفوز وحصد الثلاث نقاط في ظل التألق الذي ظهر به أبناء الليث مع انطلاق دوري روشن السعودي لكرة القدم.
الهلال × التعاون
لقاء الفريقان دائماً لا يخضع لحسابات معينه رغم أفضلية الهلال في الفوز في أغلب مواجهات الفريقان السابقة ورغم افتقاد الهلال في هذه المباراة لأربعة لاعبين اساسين للاصابه وهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وعلي البليهي ومحمد العويس ولكن دائماً البديل في نادي بحجم الهلال لا يفرق عن اللاعب الأساسي كثيراً كذلك عودة المدافع الكوري جانج سو بعد تعافية من الإصابة سوف تكون إضافة قوية لدفاع الهلال.
الفتح × أبها
لقاء مهم لكلا الفريقين من حيث حصد نقاط المباراة الفتح اكثر جاهزية من ابها فنياً وبدنياً في ظل اكتمال صفوفه وصعوبة الفتح على ملعبه بينما ابها لم يستقر على تشكيل ثابت منذ انطلاق منافسات دوري روشن ويعتبر الثلث الدفاعي للفريق الأبهاوي من أضعف الخطوط اذا لم يتدارك مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك هذه المشكله من خلال التمارين السابقة لهذا اللقاء.
النصر × الاتحاد
الانظار مع انطلاق الجولة الخامسة تتجه جميعها نحو لقاء قمة هذه الجوله الأحد القادم بلقاء كلاسيكو كرتنا السعودية والذي يجمع بين الاتحاد والنصر بملعب مرسول بارك في مباراة عنوانها الأكبر حمد الله.
المباراة مجرد ثلاث نقاط ولكن لما تحمله من إثارة جماهيرية واعلامية فسوف يكون لقاء مختلف بعيداً عن المستطيل الاخصر وخصوصاً بين عشاق وجماهير الناديان.
مدرب النصر الفرنسي رودي جارسيا وبعد أربعة الباطن من الطبيعي ان يلعب بتشكيل وطريقة وأسلوب لعب مغايره من أجل الظفر بنقاط المباراة وخصوصاً بأن المباراة على أرضه وبين جماهيره وائضاً يلعب أمام فريق ثقيل فنياً داخل الملعب.
مدرب الاتحاد البرتغالي نونو سانتو من المدربين الذين يركزون على الجوانب الدفاعية اكثر مع اللعب على التحولات الهجومية السريعة والتي قد تسبب خطورة على مرمى النصر في ظل وجود الهداف المميز حمد الله فهل يظهر الكلاسيكو بالصورة التي يطمح لها عشاق الناديان.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com