ألعاب مختلفة

كاكاو: “روح الفريق” صنعت الفارق أمام العراق وأناشد الجماهير بالحضور الكثي

 

 

أشاد البرازيلي ريكاردو سوبرال “كاكاو” مدرب “أزرق الصالات” بروح اللاعبين التي صنعت الفارق أمام العراق وساعدت الفريق على بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة الصالات التي تستضيفها الكويت حتى 8 أكتوبر الحالي.

وتعادل الأزرق مع نظيره العراقي 2-2 في مباراة مثيرة، تقدم فيها أولاً بهدف عبدالرحمن الوادي (2)، قبل أن يرد العراق بهدفي سالم فيصل (13 و18)، لكن عبدالرحمن المسبحي سجل التعادل مع بداية الشوط الثاني.

وضرب منتخب الكويت موعدًا مع أوزبكستان غدًا الثلاثاء في الدور ربع النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن تايلند الفائزة على عمان 6-1 في الجولة ذاتها، والتي ستواجه طاجيكستان في ربع النهائي. في المقابل رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، أمام عمان متذيلة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وشدد كاكاو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء على أهمية الحضور الجماهيري الذي قدم دعماً كبيراً وألهبت حماس اللاعبين، وقال إن جماهير الأزرق هي الأفضل في آسيا، معربا عن شكره لها وللدور الرائع التي تلعبه.

وقال إن اللاعبين قدموا أداء رائعا في بداية الشوط الأول وأحرزوا هدفا، وصنعوا عدد من الفرص أهدرت تباعا، ثم تراجع الأداء، مع ارتكاب بعض الأخطاء.

وأضاف: “جاءت بداية الشوط الثاني مثالية للاعبي الأزرق، ونجحوا في إدراك هدف التعادل. ثم تراجع الأداء أيضا”.

وأشار كاكاو إلى أن المنتخب العراقي قوي للغاية، والمباراة كانت قوية، مع الوضع في الاعتبار تعرض اللاعب عبد الرحمن الوادي للإصابة، وعدم استكماله المباراة.

وأعرب كاكاو عن أمله بتعافي الوادي ولحاقه بلقاء أوزبكستان في دور الثمانية، مؤكدا أنه لاعب مهم للغاية سواء داخل الملعب أو خارجه فهو “قائد دون أن يرتدي شارة القيادة”.

ولفت كاكاو أن منتخب اوزبكستان قوي ومنظم ويمتلك خبرات هائلة، وتبدو حظوظه الأفضل في التأهل لدور الثمانية، لكن “على الجميع أن يتذكروا جيدا أننا منتخب الكويت القادر على تحقيق الفوز أيضا”. وأوضح أن الأزرق واجه المنتخب الأوزبكي في مباراتين وديتين ضمن الاستعدادات للبطولة فاز المنافس بنتيجتهما، لكن هذا ليس مقياسا للقاء الثلاثاء المقبل

 

فيما أكد الإيراني محمد ناظم الشريعة مدرب المنتخب العراقي أن فريقه لم يشارك في بطولة كأس آسيا منذ سنوات، مضيفا أن البطولة الحالية منحت لاعبيه الخبرة والاحتكاك بمدارس مختلفة. وأوضح الشريعة أن لاعبيه من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، مبينا أنه سيضع خطة إعداد لهم لمدة ثلاث سنوات للتأهل إلى بطواتي كأس آسيا وكأس العالم المقبلين. ولفت إلى أن منتخب العراق لم يخسر أمام الكويت لكنه لم يتأهل إلى دور الثمانية رغم أنه قدم مستوى جيدا، لافتا إلى أن غياب التركيز مع بداية كل شوط كلف الفريق اهتزاز شباكه بهدفين.

 

وقال مدرب عمان يونس الفهدي أن فريقه قدم أفضل مباراة له في المجموعة رغم الخسارة بنتيجة 1-6 أمام تايلند، متوجهاً بالشكر إلى الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة وعرباً عن سعادته بالمشاركة في البطولة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “تعلمنا الكثير في مشاركنا الأولى في البطولة، وكما قلت سابقًا اللاعبون يحتاجون للمزيد من خبرة ليكونوا مثل منتخبات الكويت والعراق وتايلند”.

وتابع: ” لا أستطيع أن أطلب المزيد من اللاعبين، لإن علينا أولاً أن نبدأ دورينا ونكتسب خبرة المباريات”.

 

وأكد مدرب تايلند كارلوس سيزار غاعو أن نتيجة مباراة فريقه مع عمان (6-1) لا تعبر عن سير المباراة التي ظهر فيها المنتخب بصورة مميزة. وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “بالنسبة لنا الأهم هو التاهل إلى الدور الثاني سواء في المركز الأول أو الثاني، لعبنا بطريقنا واحترمنا المنافس، وعلينا الآن ناخذ البطولة مباراة بمباراة”.

ولفت إلى أن لاعبيه لديهم مشكلة في استقبال الأهداف وهو أمر يجب معالجته قبل المواجهات الإقصائية، مشيراً إلى أنها المرة التي يخوض فيها تجربة تدريبية على صعيد المنتخبات، وقال: “اعتدت على تدريب الأندية والإشراف على المنتخبات يختلف قليلاً، لكن علينا إيجاد الحلول لكل المشاكل التي واجهتنا”.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى