ألعاب مختلفة

العربي يهزم كاظمة بطل السوبر وبرقان يغيب القرين في الدوري الكويتي

 

الكأس – جاسم الفردان

احتضنت صالة سعد العبدالله السالم الصباح لقاءين تتمة لمنافسات الجولة الأولى من الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد فجمع اللقاء الأول العربي وكاظمة بطل السوبر الكويتي وانتهى اللقاء بفوز العربي ٢٤/٢٣ وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل ١١/١١ وفي اللقاء الثاني تمكن نادي برقان من فرض ايقاعه من خلال المدرسة الجزائرية المتميزة بالطريقة الدفاعية ٣/٣ فغيب القرين تماما عن اللقاء وظهور مخيب للمحترفين في القرين لازار وبيردريج وقد انتهت المباراة لصالح برقان بنتيجة ٢٧/١٥ وقد انتهى الشوط الاول لبرقان ١٥/٦ بذلك سجل برقان اول انتصار له هذا الموسم .

 

العربي الأفضل أطاح ببطل السوبر 

 

تمكن العربي من قلب كل التوقعات التي كانت تشير الى فوز كاظمة بطل السوبر الكويتي، واستطاع تحقيق الفوز في المباراة التي جمعتهما في صالة سعد العبدالله ضمن منافسات الدوري الكويتي الممتاز الجولة الأولى وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل ١١/١١، ورغم التعادل كان العربي الافضل والاكثر تنظيما في شقه الدفاعي واغلق كل المساحات والثغرات بفضل العمق الدفاعي المكون من الثلاثي نضال العمري وفواز مبارك واسامة الحريري وكانت خلفهم حراسة مميزة باسم سليمان كمال، فيما كاظمة ظل لعب دون المحترف التونسي محمد فواد الذي غاب عن مجريات الشوط الثاني بالكامل، وخلال الشوط الاول تمكن العربي من مسك زمام الامور بفارق ٣ اهداف واستطاع كاظمة العودة للنتيجة بعد ان غاب العربي عن التهديف حتى نهاية الشوط الاولى الذي استطاع فيه كاظمة العودة الى نقطة البداية ١١/١١.

 

وفي الشوط الثاني بدا العربي بذات القوة الدفاعية وبدات الاسماء في العمق الدفاعي ويحسب للمدرب الوطني احمد فولاذ بتوزيع المهمات باسم حسين كرم في المهمات الهجومية والتنسيق للضاربين نضال العمري واسامة الجزيري وفي الجانب الدفاعي يكون فواز مبارك الذي قدم لقاء مميز.

ولم يستغل كاظمة عدد الإيقافات التي تعرض اليه العربي وفي الدقيقة ١٧ لعب العربي بأربعة لاعبين لم يسجل كاظمة فيما العربي في الطريق الى نهاية المباراة لصالحه ٢١/١٨.

وضح خلال هذا الشوط عدم قدرة كاظمة فك الطلاسم الدفاعية للعربي الذي تميز بغلق كل المساحات وحسب لكاظمة عودته للنتيجة وكان بامكانه انهاء اللقاء بالتعادل او لا الاستعجال في النصف دقيقة الاخيرة والذي مرر فيها سعيد الحيدر تمريرة تائهة استفاد منها العربي لقتل الثواني الاخيرة والخروج بفوز عادل وبفارق هدف وحيد ٢٤/٢٣. بذلك سجل العربي اول انتصار له هذا الموسم بفضل الحارس سليمان كمال ونضال العمري وحسين كرم واسامة الجزيري وفواز مبارك حبيب بولند الافضل في تشكيلة العربي .

فيما غاب صانع الألعاب لكاظمة مشاري عباس ومحمد فراد واقدم تركي الخالدي مستوى ثابت الى جانب فواز الملا سعيد الحيدري انور بن عبدالله اقل بكثير مما كان عليه في كأس السوبر .

الفوز العرباوي لم يكن مفاجئة فكان جله حصيلة عمل وعودة بطل لوضعه الطبيعي وهذا ما روته احداث اللقاء اللعب الجماعي القوة الدفاعية بناء الهجمة والتخليص الصحيح، وفيما كاظمة خسر اللقاء لعدم التركيز وغياب الحلول الهجومية ويبد ان المحترف التونسي محمد فراد يعاني من اصابه، التوظيف الصحيح لصانع الالعاب مشاري عباس في الشوط الثاني اعاد نسبيا كاظمة لجزء من مستوى لقاء السوبر .

 

برقان غيب القرين وسطح نجم الفرحان فانتزع النقاط

 

فرض برقان تكتيكه الدفاعي المعروف بالمدرسة الجزائرية ٣/٣ الهدف منه ايقاع المنافس في الاخطاء والحد من خطورة الضاربين في الخط الخلفي، نجح سعيد حجازي ونفذ لاعبوه هذه المهمة ببراعة وتصد احمد الفرحان خلال ١٠ الى ما يقارب من ٧ تصديات، ونجح برقان في شقه الهجومي المتنوع في التهديف فسجل فواز الشمري وحمد الصقر من الجناح ونجح نفين فتقدم برقان ٩/٣، وعانا القرين فتجاوز الطريقة الدفاعية لبرقان واصدم باحمد الفرحان بدليل ٣ اهداف خلال ١٠ دقائق، وفي الدفاع لعب ٦ صفر متقدم لكن حجازي اوجد الحل بالطريقة الهجومية ٤/٢ لعدم صعود مدافعي القرين للامام وترك المساحة لتصويب الخارجي او الاختراق، استمر التقدم لبرقان ووسع الفارق الى ٧ اهداف ١٠/٣.

واصل أحمد الفرحان تقديم عروضه المميزة في التصديات واوقف المحترف لازار وغيب الدفاع لبرقان بيرودراج رودبك وواصل فواز الشمري تالقه في صناعة اللعب وحمد الصقر في التهديف، حجازي اخرج المحترف وبادله عمري الجيوسي الفكرة فاخرج محترفيه الاثنين وافضل في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وجود اللاعب الكويتي كانت كل الامور الفنية تسير نحو برقان لانهاء الشوط الاول بنتيجة ١٥/٦.

في الشوط واصل برقان عروضه الجيدة وواصل التقدم في النتيجة ١٨/٦ لم يسجل قرين اي هدف خلال ٧ دقائق وبدا التسجيل من نقطة ٧ امتار في ثلاث مناسبات، وواصل احمد الفرحان تالقه فبل استبداله بمحمد بويابس الشوط الثاني كان نسخة من الشوط الاول الذي سيطر فيه برقان على المباراة التي انتهت لصالح برقان بنتيجة ٢٧/١٥.

نجوم برقان في اللقاء أحمد الفرحان فواز الشمري حمد الصقر عبدالله عيسى وعبدالله الحجرف، فيما كان نجوم القرين فهد العميري محمد الحدي عبدالعزيز النجدي عبدالهادي حاجية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com