الكرة عالمية

أسود الأطلس يحكمون المونديال

 

الكأس – فيصل الزهراني

 

استحق بجدارة أسود الأطلس التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022 في إنجاز تاريخي عربي إفريقي على حساب نظيره البرتغال على ستاد الثمامة

يوسف النصيري نجم فوق العادة

وشهد الشوط الأول من مباراة المغرب ضد البرتغال، أداء جيد من الجانبين، وسط محاولات من الثنائي لفرض سيطرتهما على مجريات المباراة.
وبدأ منتخب البرتغال محاولاته الهجومية من أجل هز شباك نظيره المغربي، وسط براعة من جانب دفاع أسود الأطلس في الحفاظ على نظافة الشباك.
وفي الدقيقة 42، نجح يوسف النصيري في فك شفرة حارس مرمى منتخب البرتغال، بعدما أحرز هدف المغرب الأول بعد عرضية من يحيى عطية الله، استقبلها الأول برأسية ليسكنها الشباك معلنًا الهدف الأول.

فشل برتغالي برونالدو

لينتهي أحداث الشوط الأول، بتقدم منتخب المغرب بهدف دون رد، خلال مباراته أمام البرتغال، ليواصل التمسك بآمال التأهل لدور نصف النهائي.
وفي الشوط الثاني، وتحديدًا الدقيقة 50، شارك كريستيانو رونالدو بدلا من روبن نيفيز، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم بدر المطوع ويصبح عميد لاعبي العالم
وفشل منتخب البرتغال في فك شفرة دفاع المنتخب المغربي، الذي حافظ ببسالة عن تقدمه بالهدف الأول، خلال اللقاء

شريدة يتحصل على الكرت الأحمر

وفي الدقيقة 93، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه وليد شريدة بعد تدخله العنيف على لاعب منتخب البرتغال، ليكمل أسود الأطلس اللقاء بعشرة لاعبين فقط

 

لتنتهي المباراة بفوز المغرب ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، ليكون أول منتخب عربي يصل للدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.
ومن المقرر أن يواجه منتخب المغرب، الفائز من مباراة فرنسا حامل اللقب ضد إنجلترا في الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022.

بونو الأفضل بالمونديال

 

وبعد الفوز على البرتغال بهدف نظيف، أصبح بونو هو أول حارس أفريقي يسجل ثلاث شباك نظيفة في نسخة واحدة من كأس العالم.
ولعب منتخب المغرب ضد خصوم قوية منذ بداية البطولة وحافظ على نظافه شباكه خلال مواجهة كرواتيا وإسبانيا بالإضافة إلى البرتغال.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com