الكرة السعوديةالكرة عالمية

النصر يشارك الاتحاد مزايا فيفا.. وأندية أخرى تستفيد

الكأس – خالد بن مرشد
سيتمكن نادي النصر السعودي من الحصول على جزء من المبلغ الخاص باللاعب عبدالرزاق حمد الله الذي وصل مع منتخب بلاده إلى دور نصف النهائي وضمن البقاء حتى اليوم الأخير من نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وبلغت الأرباح الخاصة بمشاركة اللاعب عبدالرزاق حمد الله 370 ألف دولار ما يعادل 1.400.000 ريال سعودي حيث سيكسب نادي النصر 33.33% من كامل المبلغ والباقي سيذهب إلى نادي الاتحاد.
وتنطبق هذه المعادلة على العديد من اللاعبين المحليين، حيث سيستفيد الاتحاد من أرباح اللاعبَين سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي، وسيشارك الأهلي نادي الهلال في حقوق محمد العويس، وسيكون للنصر نصيب من حصة فراس البريكان المنتقل لنادي الفتح، والشباب سيتحصل على جزء من مبلغ أحمد شراحيلي، علماً بأن أرباح لاعبي المنتخب السعودي الذي خرج من دور المجموعات هي 180 ألف دولار لكل لاعب.
وينص نظام فيفا على أن الأندية التي يشارك منها لاعبين في نهائيات كأس العالم يتحصل كل منها على 10 آلاف دولار عن كل يوم بقي فيه أحد لاعبيها مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية، وأضاف بأن يستفيد كل ناد لعب لصالحه اللاعب المشارك في آخر سنتين سابقتين لبطولة كأس العالم من مبالغ الأرباح.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com