الكرة عالمية

انطو ماليان : أمنيتي أن يحمل ميسي كأس العالم، و السعودية أمتعت الجميع 

 

 

 

الكأس – عبد الله مروح – سورية

 

أشاد انطو ماليان الهداف التاريخي لأول دوري سوري  بالأداء العالي للمنتخب المغربي واصفاً اللاعبين بالمقاتلين الذين قدموا افضل مالديهم في ميدان المعارك التي خاضوها.

و قال في تصريح خاص لصحيفة الكأس : افضل ان تحمل الأرجنتين كأس العالم، ميسي يستحق رفع الكأس الغالية، لقد كان مثلاً و ملهماً لمحبي كرة القدم خلال السنوات العشرين الأخيرة.

و أضاف : صراحة من الصعب التكهن بنتيجة المباراة ، فالمنتخبنان متميزان و يمتلكان مهاجمين على مستوى عال جدآ. و يقدمون دفاعاً جيداً و منظماً ، و اي فريق منهما سيتحكم في وسط الملعب و يستثمر الكرات الثابتة، ستكون له الغلبة.

و تابع : على ما اعتقد ان الفريق الذي سيسجل اولاً هو سيفوز.

فرنسا تمتلك مميزات تؤهلها للفوز، لكن الأرجنتين و الكرة اللاتينية عموماً لديها الحافز و النشاط، مما  يمنحها ميزة الفوز ،و ذلك كما حصل مع منتخباتنا العربية الاي اعتمدت على الطاقة العالية و الحافز لتحقيق الانتصارات

و اشاد ماليان بالمنتخب السعودي و ادائه القوي، واصفاً خروجه من الدور الأول ب ( غير المستحق) موضحاً ان من يفوز على الأرجنتين و يلتهم بولندا ويقارع المكسيك  كان يستحق الوصول إلى الدور الثاني وربما اكثر.

و المح ايضاً إلى المهارة العالية للمهاجم سالم الدوسري الذي سجل هدفاً خيالياً في مرمى الأرجنتين يدل على كفاءة و موهبة نادرة.

وقال : هيرفي رينارد مدرب جريء جداً و شجاع، كان يمكن ان يغلق مناطقه امام بولندا و يضمن الفوز و التأهل ،لكنه اصر على إظهار الجانب المشرق للكرة السعودية و انها تمتلك من الإمكانية مايؤهلها لان تاخذ المبادرة و تهاجم و تسيطر و تستمتع.. لقد قدمت السعودية كرة ممتعة في النهائيات.

و ختم حديثه بالاشادة بالنجاح الباهر لنسخة قطر 2022 معتبراً انها من انجح البطولات تنظيمياً

 

يذكر ان انطو ماليان هو اول هداف للدوري السوري لكرة القدم منذ موسمه الاول غير المؤرشف 1964-1965 ، و من ثم هداف الموسم الرسمي الأول 1965-1966 بتسعة أهداف موثقة مع كثير من الأهداف التي لم تسجل باسمه.

لعب في نادي هومنتمن في خلب الذي أصبح اسمه النادي السوري ثم انتقل الى هومنتمن بيروت ثم زولا الفنزويلي ثم هومنتمن بوس انجلس في كاليفورنيا.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com