الكرة السعودية

الهوبال والعرضة… ترحيب وتحفيز خاص من جمهور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 

 

 

 

تحظى الإبل المشاركة في منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السابعة، باستقبال وترحيب مميز من الجماهير الغفيرة التي تحضر يوميًا في ميدان العرض، للاستمتاع والاستئناس بمشاهدة جمال الإبل العربية من الفرديات والمنقيات الفاخرة.

وتحضر رقصة العرضة السعودية و “الهوبال” – وهو نداء بين الإبل ومالكها- من ضمن مظاهر ترحيب كثيرة، تؤكد عمق العلاقة بين الإنسان والإبل، بالإضافة إلى مظاهر أخرى منها، ترديد الأهازيج والأشعار الترحيبية والتلويح بالعلم السعودي، والتصفيق والإشارة بأصابع اليد بالرقم واحد.

وقبل أن تصل الإبل إلى منصة العرض، يرافق مسيرتها محبوها وجماهيرها بالسيارات وعلى الأقدام، حتى وصولها إلى منصة العرض، وهي مسيرة أشبه بأن تكون بالزفة، حيث ينتظرها في المنصة، عشاقها ومحبوها ولجنة التحكيم للتقييم واختيار الإبل الفائزة بحسب لون ونوع الشوط المشاركة فيه.

وما أن تصل الإبل للمنصة وتبدأ العرض أمام اللجنة، حتى يبدأ جمهورها الحاضر في المنصة، باستكمال مسيرة الحفاوة بها، وتأدية الرقصات وأهازيج الترحيب، وإطلاق تصاريح وإشارات التحدي بفوز الإبل التي حضروا من أجل تشجيعها ودعم مالكها.

ويشهد المهرجان الذي انطلق مطلع ديسمبر ويستمر حتى منتصف يناير القادم، حضوراً جماهيرياً وشعبية كبيرة من عشاق الإبل وأهل البادية، وبمشاركات عالمية وعربية وخليجية، وتقام فعالياته في الصياهد (130 كيلومتراً شمال مدينة الرياض)، وبتنظيم من نادي الإبل، حيث يُعد الأكبر من نوعه عالمياً لجهة عدد المشاركين والجوائز، ولتحقيقه أرقاماً قياسية عدة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com