الكرة العربية

في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية . .. تنافس رباعي لبلوغ نصف النهائي 

 

الكأس يحيى السويد

بعد أن قطع منتخبا العراق و عمان تذكرتا العبور إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج ، كبطل ووصيف للمجموعة الأولى بسبعة نقاط لكل منهما ، تتوجه الأنظار مساء غدا الجمعة إلى مدينة البصرة العراقية ، وتحديداً إلى ملعبي جذع النخلة والميناء ، حيث يستضيف الأول مباراة البحرين والكويت ، فيما تقام مباراة قطر والإمارات على ملعب الميناء .

كل المنتخبات تملك فرصة اللحاق بالعراق و عمان بدرجات متفاوتة ، أضعفها حظوظ المنتخب الإماراتي ، وأقواها حظوظ المنتخب البحريني .

 

 البحرين × الكويت

يعتبر المنتخبان من مؤسسي البطولة في العام 1970 لكن شتان بين الزمنين ، خاصة للأزرق الكويتي فارس البطولة الأول .

يدخل الأحمر البحريني اللقاء متصدراً بست نقاط والعلامة الكاملة ،ومعنوياته عالية حيث يضع قدماً في نصف النهائي قبل أن يلعب ، الفوز طبعاً والتعادل يدفع به للدور القادم من بوابة الصدارة ، ليضرب موعداً من المنتخب العماني ثاني المجموعة الأولى ، حتى و إن تلقى الهزيمة يتأهل بطلاً للمجموعة ، فيما لو تغلبت الإمارات على قطر أو في حال انتهت مباراتهما بالتعادل ، وحتى فوز قطر لن يؤثر على الصدارة البحرينية ولو خسر أمام الكويت بنتيجة ضئيلة .

أما المنتخب الكويتي الذي يملك ثلاث نقاط فهو بحاجة للفوز بفارق كبير من الأهداف تحسباً لفوز قطري ، أما التعادل فيطيح به خارجاً إلا إذا خسر المنتخب القطري أمام الإمارات .

مباراة اليوم هي الثامنة عشرة في تاريخ مواجهات المنتخبين في البطولة ، وتتفوق الكويت في محصلة المواجهات ، حيث فاز الأزرق بعشر مباريات ، مقابل أربعة انتصارات بحرينية ، وذهبت ثلاث مباريات نحو التعادل .

سجل لاعبوا الكويت 29 هدفاً ، مقابل 11 هدف سجلها لاعبوا البحرين .

جرى أول لقاء بينهما في النسخة الأولى ، وتحديداً الثالث من آذار مارس 1970 انتهت كويتية بثلاثة أهداف لواحد ، وفيها سجل جواد خلف أول هدف كويتي في الشباك البحرينية ، في حين كان سيف أمين صاحب هدف البحرين الأول في الشباك الزرقاء .

أما آخر لقاء فكان في نسخة 2013 وفيها حققت الكويت أعلى نتيجة لها على البحرين ، حيث فازت بنتيجة 1/5 في دور المجموعات .

وسجل عبد العزيز سليم آخر هدف كويتي في شباك البحرين ، مقابل تسجيل عبد الله هلال آخر هدف بحريني في المرمى الكويتي .

 

 الإمارات × قطر

في نفس التوقيت وعلى ملعب الميناء يلعب المنتخب الإماراتي مباراته الأخيرة أمام نظيره القطري ، وهو في المركز الأخير وسيلعب على أمل وحيد هو الفوز بفارق كبير من الأهداف ، شريطة خسارة الكويت أمام البحرين بأية نتيجة .

في حين يطمح القطريون للفوز لضمان بلوغ نصف النهائي .

المنتخب القطري في المركز الثاني بثلاث نقاط وزائد هدف ، خلف البحرين المتصدر بست نقاط ، الفوز يضمن له التأهل ، والتعادل يمكن أن يؤهله في حال تعادلت الكويت أو خسرت ، وحتى الهزيمة تخدمه في حال خسارة الكويت أمام الإمارات .

يتفوق العنابي القطري على الأبيض الإماراتي في المواجهات المباشرة بينهما في تاريخ البطولة ، من خلال فوزه في سبع مباريات مقابل فوز الإمارات بأربعة وتعادلا في ست مباريات ، يملك القطريون 13 هدفاً ، مقابل 10 أهداف إماراتية .

في أول مواجهة جرت بينهما في النسخة الثانية 1972 وفيها فازت الإمارات بهدف سهيل سالم ، بينما انتظرت قطر للنسخة الثالثة لتحقق الفوز وبنتيجة 0/3 وكان صاحب الهدف القطري الأول الشباك الإماراتية من نصيف سيف علي .

أما آخر لقاء فكان في نسخة 2009 وتعادلا سلباً ، وفي نسخة 2004 سجل وسام رزق آخر الأهداف العنابية في الشباك البيضاء ، مقابل تسجيل إسماعيل مطر آخر هدف إماراتي في شباك قطر ، وذلك في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل 2/2.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com