الكرة العربية

البصرة توفي بوعدها … أسود الرافدين أبطالًا لخليجي 25

 

 

 

الكأس _  يحيى السويد

 

هكذا هي كرة القدم تخلص لن يخدمها وتبتسم لمن يحبها ، وتوحد الجماهير في حالة الفرح .

وهاي هي مدينة البصرة تتوج كرمها بأن تشهد على فوز المنتخب العراقي بلقب النسخة الخامسة والعشرون من بطولة كأس الخليج عن جدارة وبكل استحقاق ، بعد أن تغلبوا على المنتخب العماني العنيد والشجاع بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مجنونة ، ليعود أسود الرافدين إلى منصات التتويج بعد خمس وثلاثين عاماً بالتمام و الكمال .

** شوط عراقي **

أمام حشد جماهيري هائل غصت بهم مدرجات ملعب جذع النخلة ، تسيد العراقيون الشوط الأول ، وحاولوا منذ البداية مباغتة العمانيون بهدف مبكر ، أمام هجمات عمانية خجولة ، ليتستغل الماهر ابراهيم بايش انشغال العمانيون بمراقبة أيمن حسين ، ويسدد كرة ماكرة من نجم لم تمنع محاولة المخيني من التصدي لها لتعانق الشباك في الدقيقة 24 وتابع الأسود سيطرتهم على معظم مجريات الحصة الأولى التي انتهت على هذه النتيجة .

** عودة عمانية **

في الشوط الثاني وبعد أن تلقى العمانيون جرعة من مدربهم المخضرم برانكو تحسن الأداء ، أمام تراجع أداء العراقيون قليلاً ، فهدد اليحمدي واليحيائي والأغبري مرمى جلال حسن في عدة مناسبات ، لكن علي فايز و مصطفى ناظم كانا على قد المسؤلية .

و قبل النهاية بقليل لاحت فرصة التعادل للعمانيون من خلال ركلة جزاء احتسبها الحكم الروماني ، لكن اليحمدي لعبها بتراخي ليتمكن الحسن من إمساكها ، وأبى العمانيون الخروج مبكراً ، بعد أن سجل صلاح اليحيائي هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي من ركلة جزاء ثانية لينتهي الشوط الثاني على نتيجة التعادل و تذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية .

** إضافي مجنون **

بعد التبديلات الناجعة التي أجراها الإسباني كاساس في صفوف الأسود ، عادت الحياة إلى اللاعبين من خلال تفوقهم على منافسيهم ، لكن لم يشهد هذا الشوط أي جديد لينتهي بنفس النتيجة .

في الشوط الإضافي الثاني تابع العراقيون الهجوم مع تحسن أداء العمانيون ، ومن هجمة عراقية تسبب البديل حسن عبد الكريم ( قوقية) بركلات جزاء للأسود ، تصدى لها المخضرم أمجد عطوان بكل خبرة ويزرعها في الشباك العمانية قبل النهاية بخمس دقائق ، رد عليه عمر المالكي بهدف رأسي جميل والأجمل طريقة صناعته من اليحمدي .

وبينما كان الجميع ينتظر مسلسل الركلات الترجيحية ، و في الوقت بدل الضائع ارتقى البديل مناف يونس لكرة طويلة داخل المنطقة العمانية ، ولعبها رأسية على يسار المخيني ، مطلقاً العنان للجماهير العراقية فرحاً بهدف الفوز الثمين ، ليعلن الحكم نهاية أجمل نهائي في تاريخ المسابقة .

** جوائز فردية **

بهدفه في شباك عمان شارك لاعب المنتخب العراقي ابراهيم بايش مواطنه أيمن حسين بالفوز بلقب هداف الدورة بثلاثة أهداف ، كما توج بايش بجائزة أفضل لاعب في الدورة ، بينما ذهبت جائزة أفضل حارس مرمى للعماني إبراهيم المخيني .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com