الكرة السعودية

الاتحاد أم الفيحاء : اليوم من يتوج بكأس السوبر السعودي ؟

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

ستكون العاصمة السعودية الرياض هذا المساء ، وتحديدًا ملعب الملك فهد درة الملاعب ، على موعد من نهائي أول مسابقات الموسم ، حيث يستضيف المباراة النهائية لكأس السوبر والتي ستجمع لأول مرة فريقا الاتحاد والفيحاء ، بصافرة الحكم الأرجنتيني فرناندو رباليني.

 

*** نظام جديد ***

 

لأول مرة منذ أن انطلقت المسابقة في العام 2013 تقام بمشاركة أربعة فرق ، هي بطل الدوري ووصيفه و بطل كأس خادم الحرمين و ووصيفه ، بعد أن كانت تقام من مباراة واحدة ، وتجمع بين بطل الدوري و حامل الكأس ، و النسخة الحالية هي التاسعة من المسابقة ، بعدما ألغيت نسخة العام 2017 و التي كانت ستجمع الاتحاد والهلال ، وكان مقررًا لها أن تقام في أبو ظبي .

 

رباعي النسخة الحالية ضمت الهلال بطل الدوري و وصيفه الاتحاد ، وكذلك الفيحاء بطل الكأس ، وبما أن الاتحاد وصيف الكأس أيضًا فحل مكانه النصر ثالث الدوري .

 

*** لقب أول ***

 

أي فريق سيتوج باللقب سيكون الأول له في تاريخ المسابقة ، حيث لم يسبق لأي منهما الفوز به ، وفي الوقت الذي يظهر الفيحاء للمرة الأولى في المشهد الختامي للمسابقة ، فإن العميد يلعب النهائي للمرة الثالثة ، بعد أن خسر نهائيي 2013 أمام الفتح ، و 2018 أمام الهلال .

 

*** طريق النهائي***

 

وصل الاتحاد للنهائي بعدما تغلب في نصف النهائي الأول على النصر العالمي بوجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بثلاثة أهداف لهدف ، في حين حقق الفيحاء مفاجأة كبيرة بعدما أقصى الهلال حامل اللقب بهدف وحيد ، في نصف النهائي الثاني .

 

*** التفوق للعميد ***

 

 

بسبب حداثة الفيحاء في الدوري الممتاز ، اقتصرت لقاءات الفريقين على أحد عشر لقاء في جميع المسابقات ، وفيما غاب التعادل عن كافة المواجهات ، يملك الاتحاد ستة انتصارات مقابل خمسة للفيحاء ، وكان آخر لقاء بينهما قد انتهى بثلاثية اتحادية بيضاء في مسابقة الدوري الحالي .

 

*** البحث عن لقب ***

 

يدخل الاتحاد المباراة وعينه على اللقب وهو الوحيد الذي لم يتمكن من الفوز به ، بعد أن خسر النهائي في مناسبتين ، حيث يحتل العميد الآن المركز الرابع في الدوري بـ 31 نقطة .

 

بينما يدخل الفيحاء اللقاء وهو في مركز متأخر على سلم ترتيب الدوري ، حيث يقبع في المركز الثالث عشر بخمسة عشرة نقطة ، وهو سيحاول بكل الطرق للفوز باللقب ، ليكون الثاني له في تاريخه في كافة المسابقات ، بعدما توج بكأس الملك في الموسم الماضي .

 

*** التشكيلتان المتوقعتان ***

 

 

تضم صفوف الفريقين نخبة متميزة من اللاعبين ، سواء من المحليين أو المحترفين ، وبعدما حققا الفوز في نصف النهائي ، ربما لن تشهد التشكيلتان اللتان خاضا بهما المدربان المبارتان دون تغير ، فيما اذا لم تحدث إصابات بين اللاعبين .

 

فعلى الأرجح سيلعب البرتغالي نونو سانتوس مدرب الاتحاد بشاكلة أربعة اثنين ثلاثة واحد ، حيث يعتمد على الظهيرين الشنقيطي والهوساوي وبينهما الأحمديم المصري حجازي والسعودي شراحيلي ، ولاعبا ارتكاز هما المصري طارق حامد وبجواره البرازيلي هنريكي ، وأمامها ثلاثي وسط مؤلف من البرازيليان كورنادو وروماينهو على الرواقين وبينهما عبد الرحمن العبود ، وفي المقدمة الهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله ، بعد أن يعهد إلى البرازيلي المتألق غروهي بحماية الشباك .

 

على الطرف الآخر يعتمد مدرب الفيحاء الصربي ستويكوفيتش تشكيلة دفاعية لمواجهة هجوم الاتحاد كما فعل أمام الهلال ، ومن المرجح أن يزج بخمسة مدافعين هم : بندر ناصر واسامة خلف و وكريم البقعاوي و سامي الخيبري و البرازيلي ريكاردو ، هؤلاء كانوا سداً منيعاً أمام هجوم الهلال في نصف النهائي ، كما يلعب برباعية خط وسط قوامه البرازيلي باولينو والإسباني رويز وسعود زيدان وسلطان مندش ، وسيكون النيجيري نواكايمي وحيداً في المقدمة .

 

*** الهلال سيد المسابقة ***

 

انطلقت المسابقة لأول مرة في العام 2013 وتوج الفتح بنسختها الأولى على حساب الاتحاد ، وتوج الشباب بالنسخة الثانية على حساب النصر ، والهلال في النسخة الثالثة بفوزه على النصر ، ثم جاء دور الأهلي في النسخة الرابعة على حساب الهلال ، الذي توج بالنسخة التالية على حساب الاتحاد ، ونال النصر لقب النسخة السادسة بفوزه على التعاون ، واحتفظ العالمي بلقبه على حساب الهلال ، الذي توج بلقب النسخة السابقة على حساب الفيصلي .

 

وبذلك يكون الهلال في الصدارة بثلاثة ألقاب ، ثم النصر بلقبين وكل من الشباب و الأهلي و الفتح بلقب واحد .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com