الكرة السعودية

نعرضهن بالأسماء.. 12 امرأة شاركن في رالي حائل منذ السماح بالقيادة

 

 

الكأس ـ حائل

 

وصل إجمالي النساء اللاتي شاركن في بطولة رالي حائل مُنذ السماح بقيادة المرأة للسيارات في السعودية 12 امرأة خلال الأربع نسخ الأخيرة، وخلقت مشاركتهن أجواء تنافسية مختلفة عززت من عودة رالي حائل لروزنامة بطولة العالم لسباقات السيارات.

وكان أول ظهور نسائي في تاريخ رالي حائل في النسخة 16 للمتسابقة الإيطالية كاميليا ليباروتي بفئة T3 الحاصلة على لقب بطولة العالم للسيدات التي شاركت في سبعة نسخ من بطولة رالي داكار، إلا أن نفود حائل حالت دون تحقيقها لمركز متقدم، وهذا لم يمنعها من وصف أرض وجبال حائل بالساحرة، وأكدت أنها ترفع مستوى الحماس لدى السائقين.

وشهدت النسخة 17 مشاركة ثمانية متسابقات يأتي أبرزهم السعودية دانية عقيل الحاصلة على كأس العالم للرياضات الصحراوية 2021 فئة T3، وحققت المركز الرابع في الترتيب العام لرالي حائل الدولي 2021.  فيما جاءت السعودية مشاعل العبيدان في المركز الثاني عشر بالترتيب العام وفي المركز الثاني في فئة T3 . أما إسراء الدخيل السعودية الثالثة في هذه النسخة التي سبق لها الفوز بالمركز الأول بفئة الدفع الأمامي ببطولة “السعودية تويوتا” عام 2020، حققت المركز الخامس بالترتيب العام.

وخليجياً كان لسارة خريبط تواجد في هذه النسخة التي تعتبر أول امرأة كويتية تحترف اللعبة، فحققت المركز الأول على النساء المشاركات برالي حائل الدولي بفئة الدراجات النارية وجاءت في المركز التاسع عن فئة الدراجات 450. أما الإماراتية عليا  كولوتش فحققت أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الأخيرة. وكانت الإسبانية لايا سانز العنصر النسائي الوحيد بفئة T1 وحققت المركز الثامن في الترتيب العام. أما الدنماركية آنت فيتشر التي حققت مركزا متقدما في الجولة العاشرة من رالي داكار 2019 جاءت في المركز الثالث بفئة T3 بالترتيب العام. كما شاركت في تلك النسخة الأسترالية مولي تايلور بفئة الـT4 بطلة سباق بطولة أستراليا عام 2016.

وشهدت النسخة السابقة من رالي حائل الدولي 18 تواجد ستة عناصر نسائية كان أبرزها الوجوه الجديدة على مسارات حائل مثل السعودية مها الحملي والأسبانية مارغوت لوبيرا، كما شهدت هذه النسخة تحقيق ثلاثة سائقات مراكز متقدمة في قائمة العشرة الأولى حيث حققت عليا  كولوتش المركز السابع بالترتيب العام، فيما جاءت دانية عقيل سابعاً، ومشاعل العبيدان في المركز العاشر. ولم تكرر سارة خريبط انجازها في النسخة 17 من الرالي.

وتنتظر الجماهير بشغف، تنافس جديد خاص من نوعه بين أربعة من العناصر النسائية متواجدات في النسخة الجديدة من الرالي 2023، وتدخل سباق رالي حائل للمرة الثالثة على التوالي دانية عقيل، وسارة خريبط التي تملك نفس عدد المشاركات في رالي حائل، فيما تشارك للمرة الثانية على التوالي مها الحملي وتحل الهندية سارة كاشياب كضيفة جديدة على الرالي في أول مشاركة دولية لها.

 

 

 

المشاركات في رالي حائل:

دانية عقيل “سعودية”

مشاعل العبيدان “سعودية”

إسراء الدخيل “سعودية”

مها الحملي “السعودية”

لايا سانز “اسبانيا”

مارغوت لوبيرا “اسبانيا”

عالية كولوتش “الامارات”

ساره خريبط “الكويت”

كاميليا ليباروتي “ايطاليا”

آنت فيتشر “الدنمارك”

مولي تايلور “استرالية”

سارة كاشياب “الهند”

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى