التقارير والحواراتالكرة العربية

الشحات يعادل رقم الأساطير

الكأس / يحيى السويد

بتسجيله هدف فريقه الأهلي المصري في شباك منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، والذي افتتح به ثلاثية الفوز الصريح ، في الدور الأول من منافسات كأس العالم للأندية الحالية ، بات حسين الشحات أول لاعب عربي يسجل في ثلاث نسخ من المسابقة ، وهو الهدف الثالث للشحات في المسابقة والثاني له بقميص نادي القرن الإفريقي ، بعد أن كان افتتح سجله التهديفي في المسابقة رفقة فريق نادي العين الإماراتي .
والأهم عادل الشحات رقم ثلاثة من أساطين كرة القدم العالمية تمكنوا من التسجيل في ثلاث نسخ في البطولة ، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي المعتزل غاريث بيل .
وإذا كان ميسي وبيل قد سجلا أهدافهما بقميص ناد واحد هما برشلونة و ريال مدريد الإسبانيان ، فإن الشحات ورونالدو سجلوا رفقة فريقين مختلفين ، الأول مع فريقي العين الإماراتي والأهلي المصري ، والثاني بقميصي مانشستر يونايتد الانجليزي و ريال مدريد الإسباني .

** أهداف رونالدو **
يملك النجم البرتغالي لاعب نادي النصر السعودي الحالي سبعة أهداف في البطولة ، وهو بذلك الهداف الأول لها ، وقد افتتح أهدافه في شباك غامبا أوساكا الياباني عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي ، في نهائي نسخة 2008 وقاد الشياطين الحمر للفوز 5/2 وإحراز اللقب .
وفي نسخة 2016 وعندنا أصبح لاعباً لريال مدريد ، سجل الهدف الثاني في شباك أمريكا المكسيكي ، في الدور نصف النهائي وفاز فريقه 2/0 كما تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في مرمى كاشيما أنتلز الياباني ، وفاز الميرنغي 4/2 وتوج باللقب .
وفي النسخة التالية 2017 سجل الهدف الأول لريال مدريد في شباك الجزيرة الإماراتي في الدور الثاني وقاد فريقه للفوز 2/1
وفي نفس النسخة سجل هدف الفوز الوحيد في شباك غريميو البرازيلي في المباراة النهائية .

*** أهداف ميسي ***
ويملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خمسة أهداف سجلها في ثلاث نسخ ، وجميعها بقميص برشلونة الإسباني ، بدأها بهدف في شباك أتلانتي المكسيكي ، وفاز البرشا 3/1 في نصف نهائي نسخة 2009
كما سجل الهدف الثاني في شباك أستوديانتس الأرجنتني في نهائي النسخة المذكورة ، وفاز فريقه 2/1
وفي نسخة 2015 افتتح ثلاثية الفوز في النهائي في شباك ريفربلايت الأرجنتيني أيضاً.
وختم أهدافه بهدفين سجلهما في مرمى سانتوس البرازيلي في نهائي نسخة 2018 وانتهى اللقاء برشلوني برباعية بيضاء .

*** أهداف بيل ***
يملك النجم الويلزي المعتزل حديثاً غاريث بيل ستة أهداف سجلها كلها بقميص الريال ، دشنها في شباك كروز أوزول المكسيكي في نصف نهائي نسخة 2014 و فاز فريقه 4/0 وفي نفس النسخة سجل الهدف الثاني في شباك سان لورنزو الأرحنتيني في المباراة النهائية التي انتهت بهدفين نظيفين .
وفي نسخة 2017 سجل الهدف الأول في شباك الجزيرة الإماراتي ، في الدور نصف النهائي و فاز الريال 2/4
وفي نصف نهائي نسخة 2018 تمكن من تسجيل الأهداف الثلاثة التي فاز بها الريال مقابل هدف على كاشيما أنتلز الياباني .

*** أهداف الشحات ***
افتتح حسين الشحات سجله التهديفي في المسابقة ، عندما كان يرتدي زي نادي العين الإماراتي ، الذي فاز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في الدور الثاني من نسخة 2018
وفي نسخة 2020 سجل هدف الفوز الوحيد على الدحيل القطري في الدور الثاني ، لكم بقميص الأهلي المصري هذه المرة .
في النسخة الحالية افتتح التسجيل للأهلي في شباك أوكلاند النيوزيلندي ، مساهماً بفوز فريقه بثلاثية دون رد

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى