الكرة عالمية

فيفا يُعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب

 

 

الكاس – حسن الدسوقي

 

كشف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن ثلاثة مرشحين نهائيين لجائزة جائزة أفضل مدرب من FIFA للرجال، على أن يتم الكشف عن الفائز في حفل باريس يوم ٢٧ فبراير ٢٠٢٣، حيث تم التصويت على الجائزة من قبل مدربي المنتخبات الوطنية والقادة وكذلك الصحفيين والمشجعين.

 

وترشح الثلاثي كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا وليونيل سكالوني للقائمة النهائي لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام ٢٠٢٢ من FIFA.

 

تُكرّم هذه الجائزة الأداء التدريبي الاستثنائي لفرق الرجال من الفترة من ٨ أغسطس ٢٠٢١ إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل باريس في ٢٧ فبراير ٢٠٢٣.

 

تم ترشيح خمسة مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب من FIFA، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء. من هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال وقادة المنتخب الوطني وصحفيي كرة القدم والمشجعين الذين صوتوا على موقع FIFA الرسمي.

 

أنشيلوتي 

 

كتب أنشيلوتي فصلاً آخر في مسيرته غير العادية من خلال قيادة ريال مدريد إلى ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في ٢٠٢١/٢٢.

 

وفاز ريال مدريد باللقب المحلي الإسباني حيث أنهى الموسم متقدمًا بفارق ١٣ نقطة على وصيف البطل برشلونة.

كما أبحر الإيطالي ببراعة في رحلة لوس بلانكوس نحو اللقب الأوروبي الرابع عشر. في واحدة من أصعب الرحلات بالأدوار الإقصائية التي يمكن تخيلها، أطاح ريال مدريد بباريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في طريقه للوصول إلى النهائي.

 

انتظر ليفربول في نهائي باريس وظهرت خبرة أنشيلوتي التكتيكية حيث أشرف على فوز الفريق ١-٠. كانت هذه هي المرة الرابعة التي يفوز فيها أنشيلوتي بالبطولة كمدرب، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ دوري أبطال أوروبا / كأس أوروبا.

 

كما فاز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، في حين حسم كأس السوبر ٢٠٢٢ بفوزه ٢-٠ على إينتراخت فرانكفورت في هلسنكي.

 

بالإضافة إلى خبرته الواسعة وفهمه العميق للعبة، كثيرًا ما يُستشهد بإدارة أنشيلوتي للمجموعة باعتبارها إحدى نقاط القوة الرئيسية. علق فينيسيوس جونيور: “لقد قدم لي الكثير من النصائح، إنه مثل الأب بالنسبة لي. لقد منحني الكثير من الثقة وكان قاسيًا معي عندما احتاج إلى ذلك”.

 

جوارديولا

 

قاد جوارديولا مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة في خمسة مواسم آخرهم موسم ٢٠٢١/٢٠٢٢. فاز سيتي باللقب الأخير حيث سجل ٩٩ هدفًا في الدوري وبأداء رائع اشتهر به فرق جوارديولا.

 

كان الموقف الصعب للفريق واضحًا طوال الموسم، لكن ليس أكثر من اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

كانوا بحاجة للفوز على أستون فيلا لحصد اللقب على حساب ليفربول، وجد سيتي نفسه متأخراً بهدفين قبل أقل من ١٥ دقيقة على نهاية المباراة. أظهروا قوتهم بالعزيمة والثقة بالنفس عن طريق تسجيل ثلاثة أهداف سريعة، وقلبوا المباراة رأساً على عقب وأثاروا مشاهد من الاحتفالات الصاخبة في استاد الاتحاد.

 

ليونيل سكالوني 

 

بعد قيادة الأرجنتين إلى اللقب المنتظر في قطر ٢٠٢٢™️، ضمن سكالوني مكانة أسطورية في وطنه.

 

ساعدت قيادة سكالوني الهادئة فريقه على التعافي سريعًا من هزيمة مفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام المملكة العربية السعودية. حسم الانتصاران على المكسيك وبولندا مكانًا في دور الـ١٦ واستمر منتخب الألبيسيليستي في التقدم من حيث المكانة والثقة مع مرور البطولة.

 

نجح سكالوني في تسخير الطاقة العاطفية للدعم الأرجنتيني المحموم في قطر، مما ساعد على تعزيز العلاقة بين المشجعين واللاعبين. تغلب فريقه على أستراليا وهولندا وكرواتيا في طريقه للوصول إلى النهائي، حيث مزجوا الجودة العالمية مع الفولاذ والعاطفة والإرادة الشرسة للفوز. واجهت الأرجنتين فرنسا حامل اللقب في النهائي، وواصل سكالوني وفريقه كتابة أسمائهم في كتب تاريخ كرة القدم بالفوز في نهائي ربما يكون الأعظم لكأس العالم على الإطلاق.

 

كيف تم تحديد المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل مدرب من FIFA للرجالمن القائمة المختصرة المكونة من خمسة أشخاص، قام كل ناخب باختياره الأول والثاني والثالث للجائزة.

 

تم منح النقاط للمرشحين اعتمادًا على المكان الذي تم وضعهم فيه (خمس نقاط للأول وثلاث للثاني ونقطة للثالث).لم يتمكن مدربي المنتخب الوطني المرشحين من التصويت لأنفسهم.

 

تم اختيار مجموعات التصويت الأربع – المدربين، والقادة، والصحفيين، والمشجعين – لكل منها بنسبة ٢٥ في المائة من إجمالي الأصوات، بغض النظر عن عدد الناخبين من كل مجموعة.

 

سيتم منح جائزة أفضل مدرب من FIFA للرجال للشخص الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

 

إذا كان المتأهلين للتصفيات النهائية متعادلين بالنقاط، فسيتم منح الجائزة للمدرب الذي تم اختياره كأكثر المدربين في المركز الأول.يشرف مراقبون مستقلون على إجراءات التصويت على جائزة أفضل مدرب من FIFA للرجال.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com