الكرة عالمية

أفضلهم بوفون وأحدهم من خارج القارة العجوز 

 

 

الكأس – يحيى السويد

 

يعتبر حارس المرمى الجيد نصف الفريق ، وربما أكثر من ذلك إذا كان الحارس نجماً بكل معنى الكلمة .

ويعتبر مركز حراسة المرمى من أهم مراكز لعبة كرة القدم ، فمن عنده تبدأ الهجمة وتنتهي عنده .

وخلال العقدين المنصرمين من الألفية الجديدة ، برز العديد من حراس المرمى الذين ذاع صيطهم ، حتى أن بعضهم سحب البساط من تحت أبرز المهاجمين .

منهم ما زال في الميدان يزود عن مرمى فريقه أو منتخبه ، ومنهم من واجه سنة الحياة وهي الاعتزال .

الإتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم ، اختار أفضل عشرة حراس مرمى في العالم خلال عقدي القرن الحادي والعشرين .

من هم هولاء الحراس

لنتابع

١- الإيطالي جانلويجي بوفون

حل الحارس الإيطالي العجوز الشهير جانليوجي بوفون في المركز الأول برصيد ٣٣٠ نقطة

يبلغ من العمر اليوم خمسة وأربعون عاماً ، ولا زال يحرس شباك نادي بارما في الدرجة الإيطالية الثانية .

ولد بوفون في العام 1978 بدأ مسيرته مع نادي بارما ، ومنه انتقل إلى السيدة العجوز يوفنتوس ، وقضى معه سنوات طويلة ، توج معه بكل الألقاب عدا دوري الأبطال ، كما توج بكأس العالم 2006.

في العام 2019 انتقل الى باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسم ، عاد بعده الى يوفنتوس ، ومنه انتقل إلى ناديه الأول بارما ولا زال .

٢- الإسباني إيكر كاسياس

في المركز الثاني حل الإسباني إيكر كاسياس برصيد ٢٤٤ نقطة .

من مواليد العام ١٩٨١ بدأ مع ريال مدريد ، وأصبح أصغر حارس في تاريخ دوري الأبطال ، توج بالعدد من الألقاب مع النادي الملكي ، من ضمنها دوري الأبطال عدة مرات ، كما نال كأس العالم مع الماتادور ٢٠١٠ وبكأس الأمم الأوروبية عامي ٢٠٠٨ و ٢٠١٢.

في العام ٢٠١٥ انتقل إلى نادي بورتو البرتغالي ، وبقي معه خمسة أعوام قبل أن يهجر الكرة لأسباب صحية ، بعد أن نال مع الفريق العديد من الألقاب المحلية .

٣ – التشيكي بيتر تشيك

في المركز الثالث حل الحارس التشيكي بيتر تشيك ، من مواليد ١٩٨٢ بدأ مسيرته مع أندية بلاده ثم لعب في الدوري الفرنسي ، قبل أن يحط الرحال في تشيلسي الإنجليزي ومعه حقق رقماً قياسياً بعد أن حافظ على شباكه نظيفه طوال ١٠٢٥ دقيقة ، وتعرض لإصابة صعبة في الرأس   ليلبس واقي رأس حتى اعتزاله ، وقبل ذلك لعب في صفوف الأرسنال الإنجليزي.

٤ – الألماني مانويل نوير

حل الحارس الألماني مانويل نوير في المركز الرابع برصيد ١٨٤ نقطة ، وهو من مواليد العام ١٩٨٦ بدأ  مسيرته الاحترافية مع شالكة ، انتقل إلى بايرن ميونخ في العام ٢٠١١ ولا زال يحمي شباك العملاق البافاري و المنتخب الألماني الأول ، توج بكأس العالم مع المانشافت ٢٠١٤ وبدوري الأبطال و بكأس العالم للأندية ، وفاز مع الفريق البافاري ببطولة البوندسليغا منذ ٢٠١٣/٢٠١٢ وحتى الآن .

٥ – البلجيكي تيبو كورتوا

حل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في المركز الخامس برصيد ١٣٠ نقطة .

من مواليد من مواليد العام ١٩٩٢ بدأ مع نادي جينك البلجيكي ، ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي ، ثم أعير إلى أتلتيكو مدريد الإسباني قبل أن يستقر في النادي الملكي منذ ٢٠١٨ ولا زال ، توج مع الميرنغي بعدة بطولات منها دوري الأبطال وكأس العالم للأندية .

٦ – الإسباني فيكتور فالديز

في المركز السادس الحارس الإسباني فيكتور فالديز برصيد ١١٣ نقطة ، وهو من مواليد ١٩٨٢ بدأ مع برشلونة في العام ٢٠٠٠ وفي العام ٢٠١٥ انتقل إلى مانشستر يونايتد الانجليزي ، ثم أعير إلى ستاندرد دي لياج البلجيكي ثم إلى ميدلسبرة الانجليزي قبل أن يعود إلى برشلونة ويعتزل فيه .

٧ – الفرنسي هوغو لوريس

في المركز السابع الحارس الفرنسي هوغو لوريس برصيد ١٠٦ نقاط ، وهو من مواليد ١٩٨٦ بدأ مع نيس الفرنسي ثم إلى ليل ومنه إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي حيث لا يزال ، توج مع الديوك بكأس العالم ٢٠١٨.

٨ – الهولندي ايدوين فان درسار

في المركز الثامن الحارس الهولندي اروين فاندرسار برصيد ١٠٥ نقاط ، وهو من مواليد ١٩٧٠ بدأ مع أياكس أمستردام ، ومنه الى يوفنتوس الإيطالي ، ثم فولهام ومنه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزيين ، ليوع الكرة في فريق الشياطين في العام ٢٠١١.

٩ – الألماني أوليفر كان

في المركز التاسع الحارس الألماني أوليفر كان برصيد ٩٩ نقطة ، وهو من مواليد ١٩٦٩ بدأ مع كارلسروة ومنه إلى بايرن ميونخ ليعتزل بين صفوفه ، لعب ٨٦ مباراة دولية مع المانشافت ، ويعمل حالياً مديراً تنفيذياً للعملاق البافاري .

١٠ – الكوستاريكي كيلور نافاس

في المركز العاشر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس برصيد ٩٣ نقطة ، من مواليد ١٩٨٦ بدأ مع أندية بلاده قبل أن يحط الرحال في إسبانيا يلعب الباسيتي ثم ليفانتي ، ومنه إلى ريال مدريد وأمضى معه خمسة مواسم توج بدوري الأبطال ، قبل أن ينتقل الى باريس سان جيرمان ، ومنه إلى نوتنغهام فورست حتى الآن  .

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com