ألعاب مختلفة

المنتخب السعودي بطلاً لعربية الناشئين لكرة اليد

 

 

الكأس _ حسين أبوتاكي

 

توّج المنتخب السعودي بلقب البطولة العربية الحادية عشر للناشئين المقامة في الأردن من الفترة ٢١-٢٨ فبراير بعد الفوز على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة ٢٧-٢٤.

 

بدأ المنتخب السعودي اللقاء بطريقة ٥-١ في الدفاع فيما عانى هجومه امام قوة الدفاع التونسي الذي اعتمد طريقة ٦-٠ بإغلاق المنافذ كما تألق الحارس التونسي بشكل كبير لتصل النتيجة الى ٤-٠ عند الدقيقة الثامنة مما اجبر الاسباني خافيير مدرب المنتخب السعودي لطلب الوقت المستقطع في الدقيقة العاشرة.

 

تحسن بعدها المنتخب السعودي هجومياً في التسجيل ولكن الدفاع ظل يعاني أمام المنتخب التونسي الذي تقدم بنتيجة ١٠-٦ في الدقيقة ٢٠. ومع اعتماد هجوم المنتخب على الحلول الفردية فقط تمكن المنتخب التونسي من توسيع النتيجة مستغلاً الفاست بريك ليتقدم بنتيجة ١٣-٦ عند الدقيقة ٢٤. بعدها استفاد المنتخب السعودي من النقص العددي في صفوف المنتخب التونسي معتمداً على الدفاع المتقدم ليقلص الفارق الى ٤ اهداف وبنتيجة ١٤-١٠.

 

لم يتغير رتم اللعب كثيراً في اول ١٠ دقائق من الشوط الثاني حيث ظلت النتيجة تتأرجح ما بين ٤-٦ أهداف للمنتخب التونسي قبل أن يقلص ناشئو الأخضر النتيجة الى هدف واحد وبنتيجة ١٩-١٨ في منتصف الشوط الثاني مع تألق الحارس جواد العباس مما أجبر مدرب تونس على طلب الوقت المستقطع. وجاء أول تعادل في الشوط الثاني عند الدقيقة ٢٠ وبنتيجة ٢١-٢١.

 

دارت الـ ١٠ دقائق الأخيرة من اللقاء سجالاً بين المنتخبين وكأنها مباراة جديدة وكان تألق الحارس جواد العباس في التصديات حاسماً لترجيح كفة الأخضر الذي انهى اللقاء منتصراً بنتيجة ٢٧-٢٤ ليتوج باللقب.

 

*جواد العباس ينال الأفضلية*

 

حصل حارس المنتخب السعودي جواد العباس على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية بعد أن لعب دوراً كبيراً في قلب الطاولة لصالح المنتخب السعودي بتصديه لعدة كرات حاسمة منذ دخوله في اللقاء في أواخر الشوط الثاني.

 

*الأخضر يثأر من هزيمة الدور الأول*

 

عوض المنتخب السعودي هزيمته أمام المنتخب التونسي بنتيجة ٢٥-٢٣ في الدور الأول ليضرب عصفورين بحجر واحد برد الثأر من المنتخب التونسي مع التتويج باللقب. وكانت تلك الهزيمة الوحيدة في مشوار المنتخب السعودي في البطولة الذي تضمّن ٤ انتصارات في الدور الأول على الكويت والمغرب والأردن والعراق.

 

*فاضل آل نمر يتوج الأبطال*

 

توّج الأستاذ فاضل آل نمر، رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد لاعبو المنتخب السعودي وأعضاء الجهازين الفني والإداري بكأس البطولة والميداليات الذهبية. فيما توّج الدكتور تيسير المنسي ، رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد العربي المنتخب التونسي بالميداليات البرونزية. وتوّج الأمين العام للاتحاد العربي الأستاذ فاخر غاشي المنتخب المغربي بالميداليات البرونزية بعد تحقيق المركز الثالث بالفوز على الكويت ٢٩-٢٨.

 

*تواجد سعودي في التشكيلة الأفضل*

 

تواجد الظهير الأيسر للمنتخب السعودي أحمد قصي آل سعيد وزميله الجناح الأيمن حسين آل فريج في تشكيلة البطولة المختارة من قبل اللجنة الفنية. وضمت القائمة ايضاً الثلاثي التونسي الحارس محمد عزيز بن حسين والظهير اسكندر الجفالي والجناح محمد الشريف اضافة للكويتي عبدالعزيز النجار والعراقي ابو الفضل قيس حسن.

 

*الهداف أردني ونجم البطولة مغربي*

 

حقق الأردني أحمد محمد العطابي جائزة هداف البطولة بتسجيله ٥٠ هدفاً. فيما حصل لاعب المنتخب المغربي الرزكي على جائزة أفضل لاعب في البطولة حسب اختيار اللجنة الفنية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com