ألعاب مختلفة

لجنة الصالات ترد على الاتهامات وتؤكد: نعمل بحيادية وقرارات الانضباط مستقلة

 

الكأس – اكرام زين العابدين

يستغرب رئيسُ لجنة كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ العراقيّ لكُرةِ القدم علي عبد الحسين ، الاتهاماتَ التي صدرت من بعض الأنديةِ بحقِّ العاملين في لجنةِ كرة الصالات، موضحاً: إن اللجنةَ تحتفظ بحقها القانونيّ في الردّ على تلك التجاوزاتِ والإتهامات.

أما بخُصوص عملِ اللجنة، فأكدَ عبد الحسين: إنها بمثابة اتحادٍ مُصغرٍ لما تضمه من دورياتٍ بمختلفِ الدرجات، فضلاً عن المنتخباتِ الوطنيّة وإقامة الدورات التدريبيّةِ التي تجريها باستمرارٍ للمدربين العاملين في الأنديةِ المُشاركة في نشاطاتها، واللجنةُ تعملُ بحياديّةٍ ورؤيةٍ مستقبليّةٍ للنُهوض بواقع اللعبة.

وأضافَ: نودُّ أن نوضحَ أن الحكامَ تابعون إلى قسمٍ مرتبطٍ بلجنةِ الحكام المركزيّة، ولا علاقةَ للجنةِ كرةِ الصالات والشاطئيّة بالواجباتِ المكلفين فيها لقيادةِ مبارياتِ الدوري.

وبيّن رئيسُ اللجنة: إن قراراتَ لجنة الانضباط مستقلةٌ، ولا دخلَ للجنةِ الصالات بها، لأن الانضباطَ لها الحريةُ الكاملة في إتخاذ القراراتِ من دون تدخلِ أي طرفٍ من لجنةِ كرة الصالات والشاطئيّة في عملها أو الضغط عليها من أجل تأخيرِ أو تَقديمِ القراراتِ المطروحةِ على طاولتها والتي تخصُّ مبارياتَ دوري كرة الصالات، وإن نجاحَ عمل اللجنة يكون من خلال تماسكها وحمايةِ منظومتها وجودةِ علاقاتها مع الأنديةِ التي تنشطُ في دورياتها، ليسير التكاملُ بالعملِ بالاتجاه الذي يخدمُ مِشوارَ هذه اللعبة.

ونشير إلى: إن لجنةَ الانضباط شريكٌ رئيسٌ في عملنا، وقراراتها محترمة.

مبيناً: إن الاتحادَ يعمل وفقاً لرؤيةٍ مستقبليّةٍ، وهو حريصٌ على نجاحِ اللجان التي تعملُ تحت خيمته، بالشكلِ الذي يلبي طموحاتَ جمهورنا الكرويّ والإعلام الرياضيّ والمتابعين الشغوفين بحب لعبةِ كرة الصالات والشاطئيّة.

ونوهَ عبد الحسين إلى: إن منافساتَ الدوري في الموسم الحالي تعدُّ الأقوى من ناحيةِ التنافُّس المشروع بين الأنديةِ للحُصول على لقب الدوري، بعد أن شهدَ تقاربَ أندية المربع الذهبيّ بالنقاطِ والتسابق في ما بينها من أجل حسم اللقبِ لأحدهما.

واختتم رئيسُ لجنة كرة الصالات والشاطئيّة حديثه بالقول: إن لجنةَ كرة الصالات قدمت شكوى رسميةً إلى الاتحادِ على الأنديةِ التي اتهمتها بالتلاعب بالنتائج، فضلاً عن التشهيرِ بها في منصاتِ التواصل الاجتماعي، وإنها تعملُ بجدٍ للنُهوض بواقع اللعبةِ لكي ترتقي الى أفضل المُستوياتِ الفنيّة والإداريّة والتنظيميّة.

بيان نفط الوسط

من جانب آخر اصدرت ادارة نفط الوسط العراقي بيان اعربت فيه عن استغرابها واسفها عن القرارات المتاخرة التي صدرت بحق نادي مصافي الوسط المنافس على لقب الدوري الممتاز ، والتي كان من الممكن ان تغيير نتائج المباريات بالجولة الاخيرة.

وجاء في نص البيان مايلي:

تود ادارة نادي نفط الوسط ان تضع الجميع امام ما جرى من التفاف واضح في دوري كرة الصالات والذي يبدو ان هناك مستفيد من عامل الزمن واللعب على حبل الوقت من خلال تقديم القضايا للانضباط لتحديد العقوبات ويتحكم باصدارها في مواعيد حسب المصلحة التي تخدمه.

حيث نود الاستفهام لماذا لجنة الانضباط اصدرت قراراتها في الاحداث التي جرت في مباراة فريقنا امام نفط البصرة ضمن الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى والتي اقيمت بتاريخ ١٩ من شهر شباط الماضي، بينما التزمت الصمت ازاء احداث مباراة الشرطة ومصافي الوسط والتي اقيمت بنفس اليوم.

حيث اصدرت لجنة الانضباط قراراتها بحق مباراة فريقنا ونفط البصرة بتاريخ ١٣ اذار ولم تتخذ اجراء في احداث مباراة الشرطة ومصافي الوسط ولم تصدر قرارتها الا بعد مواجهة المصافي مع فريقنا، لتصدر العقوبات بحق المصافي بعد مضي ٣٨ يوما متجاهلة توقف الدوري لمدة 18 يوم وبعدها مضت خمس جولات من المرحلة الثانية لدوري الصالات وكأن لجنة الانضباط انتظرت نهاية مباراة مصافي الوسط مع نفط الوسط لتتخذ قراراتها بعد مضي ٣٨ يوما.

ادارة نفط الوسط تحمل لجنة الصالات تفاصيل هذا التلاعب بالمواعيد لانها تعي جيدا ان لجنة الانضباط لديها كثير من القضايا ولجنة الصالات هي المسؤولة بمخاطبتها للبت بالقضايا المهمة، علما ان لجنة الانضباط عقدت جلسة ايضا في تاريخ ٢٢ من الشهر الحالي كذلك لم تبت بقضية مباراة الشرطة والمصافي وهذا دليل دامغ على ان هناك من يتلاعب بالمواعيد لغاية ما..

ونحن نوضح بالادلة كيف يتم انهاك الفرق المنافسة على اللقب وبمواعيد اصدار العقوبات حيث تم النيل من نفط البصرة والمصافي ونفط الوسط بمواعيد يحكمها مزاجية من يمسك الخيط في الخفاء، تلك التفاصيل نملك ادلة ووثائق تدين لجنة الصالات التي فقدت العدالة والمساواة ونطالب بحلها وانهاء مسلسل التلاعب بالنتائج من خلال الضغط على الفرق المنافسة بمواعيد العقوبات، ونشدد بأن ادارة نادينا تحتفظ بحقوقها القانونية وستسلك جميع الطرق لانصاف النادي واحقاق الحق.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com