الكرة العربية

كاظمة في رحلة الحفاظ على لقبه أمام الكويت المنتشي 

 

الكأس – مصطفى هلش

 

 

تنطلق مساء يوم غدٍ الثلاثاء المباراة النهائية لكأس أمير الكويت حيث يلتقي كاظمة حامل اللقب نظيره الكويت على ستاد جابر الدولي في حضور ممثل الأمير، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

 

ويسعى البرتقالي “كاظمة” في في الحفاظ على لقبه بعد ما توج باللقب في الموسم الماضي، بفوزه على السالمية بهظفين مقابل هدف في نهائي النسخة الماضية، وسبق لكاظمة الفوز بلقب كأس الأمير 8 مرات، مقابل 15 لقبًا للأبيض الكويتي الذي يحتل وصافة الألقاب خلف القادسية والعربي المتوجان ب ١٦ بطولة.

 

ونجح كاظمة في الوصول للمباراة النهائية بعد تغلبه على العربي في نصف نهائي البطولة، ولم يخض البرتقالي منافسات الدور التمهيدي للكأس بصفته حامل اللقب.

 

في المقابل نجح الكويت في التأهل للمباراة النهائية بعدما فاز على التضامن، والسالمية، والقادسية في نصف النهائي .

 

ويأمل كاظمة في مواجهة اليوم، كسر حظه العاثر أمام الكويت، وتحقيق أول ألقاب الموسم المحلي ، معولا على جاهزية الفريق الفنية ، والمستويات الجيدة التي ظهر عليها في المباراة الأخيرة أمام الأخضر العرباوي .

 

ويغيب عن تشكيلة المدرب ايلي ستان، المحترف الإسباني المميز جاي ديمبلي، فيما أصلح هداف الفريق شبيب الخالدي، جاهزًا للمباراة، ليكون إلى جانب أحمد العرسان، وضاحي الشمري، وناصر فرج بالقوة الهجومية.

 

ويدرك مدرب كاظمة ستان، أن مفتاح اللقب بإيقاف مفاتيح لعب الأبيض ، لاسيما التونسي طه الخنيسي، ومحمد مرهون، وأيضًا المصري عمرو عبد الفتاح، وأحمد الظفيري.

 

على الجانب الآخر يعول الصربي بوريس بونياك المدير الفني للكويت، على عةظة الفريق لسكة الانتصارات والمستوى المميز للغاية ، الذي قدمه الأبيض في آخر مباراة أمام القادسي والذي حسمه الكويت بأربعة أهداف دون مقابل .

 

ويدرك بونياك أن صعوبة مهمة فريقه التي لن تكون سهلة في مواجهة كاظمة الذي يملك جاهزية فنية للحفاظ على لقب البطولة.

 

وسبق للصيربي بونياك أن تولى المهمة الفنية لكاظمة في موسمين متتاليين وهو ما يعطيه ميزة كونه يعرف قدرات الفريق البرتقالي ومفاتيح لعبه.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com