ألعاب مختلفةالكرة السعودية

7 مناطق تستضيف مهرجانات براعم كرة الطائرة

ينطلق الأربعاء مهرجان البراعم للكرة الطائرة الذي ينظمه الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لمواليد 2005 فما فوق ولمدة ثلاثة أيام، ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في تلك المهرجانات إلى أكثر من٦٠٠ لاعب يمثلون  42 فريقاً على مستوى مناطق المملكة.

 

بناء جيل جديد

يأتي إقامة هذا المهرجان وفق الخطط والإستراتيجية التي يسعى من خلالها مجلس  إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وذلك لبناء جيل جديد من أجل عودة الطائرة إلى وضعها الطبيعي.. وحرص اتحاد الطائرة على مشاركة أكبر عدد من الأندية من كافة مناطق المملكة.

 

الزغيبي: هدفنا منصات التتويج

رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي أكد على حرص مجلس الإدارة على أن يغطي المهرجان عدد كبير من مناطق الوطن الغالي وأضاف: الإستراتيجية التي رسمها مجلس الإدارة لعودة الطائرة السعودية للإقلاع والوصول لمنصات التتويج تتطلب أن ينطلق العمل وفق معايير تخدم اللعبة ستطبق في المهرجان ستدفع الأندية على الحرص في ضم خامات بمعايير دقيقة تكون نواة المنتخبات الوطنية.

وأشاد الدكتور الزغيبي بالتفاعل الكبير الذي لمسه الاتحاد من جميع الأندية مع المهرجان ومعاييره، وتابع: بارك الجميع هذه الخطوة وراهنوا على مثل هذه المعايير هي التي ستعيد وهج اللعبة للواجهة من جديد.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان الفنية في المناطق السبع وكذلك الأندية المستضيفة معتبرا أن مثل هذا التفاعل سيساهم في نجاح المشروع وتحقيق الأهداف.

 

سبع مناطق وثلاثة أيام

ستستضيف هذه المهرجانات سبع مناطق وهي ( جدة – القصيم – الأحساء – الرياض – الشرقية – جازان – عسير ) . وذلك خلال أيام ١٦ إلى ١٨ من شهر رمضان الحالي ١٤٤٢ هـ. . وقد  بادرت الأندية منذ وقت مبكر في إرسال موافقتها على المشاركة حيث بلغ مجموعها ٤٢ ناديا مقسمين على المجموعات السبع.

 

الأعمار المشاركة

تم تحديد أعمار اللاعبين المشاركين وهم ( ٢٠٠٥ – ٢٠٠٦- ٢٠٠٧ – ٢٠٠٨ م ) فما فوق .

 

مشاركة المواليد

تم فتح المشاركة أيضا لجميع اللاعبين المواليد والتي تنطبق عليهم شروط المشاركة.

 

حوافز للجميع

تم وضع حوافز نقاط للمشاركين بحسب الأطوال حيث يحصل كل فريق لديه لاعب يبلغ طوله فوق ١٩١ على ثلاثة نقاط إضافية بينما يحصل أي فريق لديه لاعب أو أكثر يبلغ طوله ( ١٨٦ – ١٩٠ ) على نقطتين.. ويحصل كل فريق لديه لاعب أو أكثر يبلغ طوله ( ١٨٠ – ١٨٥ ) على نقطة واحدة.

كما ستشارك الفرق المتأهلة في نهائيات المهرجان والذي سيحدد لاحقا بجانب مشاركة أي لاعب موهبة أو طويل القامة في تلك النهائيات حتى وإن لم يتأهل فريقه.

 

لجان فنية واحتكام

تم تشكيل لجان فنية واحتكام في كل منطقة من المناطق التي ستقام فيها تلك المهرجانات، حيث تعمل تلك اللجان بالتنسيق مع اللجنة الفنية بالاتحاد من أجل سير العمل وتحقيق الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com