متابعات

برئاسة الحارثى بحث تحضيرات المهرجان العربى للإذاعة والتليفزيون

 

 

الكأس – مشعل البقمي

وافق اتحاد اذاعات الدول العربية (ASBU) على الاستراتيجية الاستثمارية المستقبلية للاتحاد بالإضافة لاستعدادات إقامة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الثانية والعشرين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الذي عقد في العاصمة التونسية “تونس” برئاسة رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون.
ويعتبر المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من أهم الفعاليات الإعلامية في المنطقة نظراً لما يشهده من مشاركة عربية ودولية المختصة في الجوانب الإذاعية والتلفزيونية.
إلى ذلك ناقش الاجتماع الاستراتيجية الاستثمارية المستقبلية للاتحاد حيث أكد رئيس الاتحاد محمد بن فهد الحارثي ضرورة استثمار فرص المنافسة الإعلامية لتحقيق التحول التمويلي وجعل الاتحاد  مكتفياً ذاتياً.
كما أقر الاجتماع قرار إقامة مركز تجاري وترفيهي في تونس لتحقيق عائد استثماري للصندوق الخاص بالاتحاد كما صدرت الموافقة على عدد من القرارات التي تعزز من التوجه الاستثماري بهدف التركيز على المرحلة المقبلة والتأقلم مع التغيرات الإعلامية، وطرح المجتمعون عدداً من التوجهات للتكامل مع الطوفان الرقمي العالمي الذي بدا يشكل اتجاهاً إعلامياً منافساً.
وأكد الحارثي خلال اجتماعه مع منسوبي الاتحاد على التطلع لمواكبة التغييرات التي فرضها الواقع الإعلامي الجديد بعد جائحة كورونا، مبيناً في الوقت ذاته بأن طموحات التغيير والتطوير كثيرة ومشروعة في ميدان التنافس الإعلامي الذي يتطلب الابتكار والتطوير المستمر.
وكان الرئيس التنفيذي قد زار مقر الاتحاد، وتعد الزيارة هي الأولى بعد تولي المملكة رئاسة الاتحاد حيث قام الحارثي بجولة في مقر الاتحاد اطلع خلالها على ألية سير العمل والخدمات المقدمة من الاتحاد للدول الاعضاء، كما زار رئيس الاتحاد مقر أكاديمية التدريب الإعلامي بالاتحاد وتعرف على برامج التدريب والتطوير المقدمة.
واشاد رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد الحارثي في ختام كلمته بالكفاءات والكوادر التي يضمها الاتحاد الذي يعد أحد أهم مؤسسات العمل العربي المشترك.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com