ألعاب مختلفة

نورمندي الفرنسية تستضيف إعداد الفريق السعودي لأولمبياد باريس 2024

 

 

 

وقع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عقد استضافة مدينة نورمندي الفرنسية للمعسكر الإعدادي لفريق السعودية المشارك في دورة الألعاب الأولمبية “باريس ٢٠٢٤” بحضور الرئيس التنفيذي لبرنامج رياضيي النخبة مات فيڤيير وفضيلة بن عمارة نائبة عمدة مدينة ڤال دوغويّ الفرنسية وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مراحل الإعداد المبكرة لتلبية كافة سبل النجاح والتطوير للفريق السعودي وتوفير بيئة مناسبة لممارسة التمارين والدخول الى الأجواء الاولمبية قبل بداية المنافسات إضافة الى ترسيخ القيم الأولمبية بين مواطني المنطقة والرياضيين السعوديين وتبادل الثقافات بين الشعبين السعودي والفرنسي.

وكان سموه، قد اطلّع على المنشآت الرياضية المتنوعة بالمدينة، حيث أشاد بجاهزيتها وما تشتمل عليه من مرافق وتقنية رياضية متطورة.

الجدير بالذكر أن فريق المنتخب السعودي للفروسية لقفز الحواجز والمكون من رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي وخالد المبطي وعبدالرحمن الراجحي قد أعلنوا تأهلهم للأولمبياد الباريسي فبراير الماضي، إضافة إلى لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية عبدالرحمن القرشي وحسن دوشي.

هذا وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثون بداية من الـ26 يوليو وحتى الحادي عشر من أغسطس عام 2024م بمشاركة حوالي أكثر من 10 الآف رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 200 دولة عالمية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com