التقارير والحوارات

ثلاثي الوسط .. رئة التعاون

 

 

الكأس – عبدالرحمن التويجري

 

في دوري روشن السعودي هناك العديد من اللاعبين المميزين والنجوم اللامعة العالمية التي استقطبتها الأندية السعودية الموسم الحالي ، أسماء كبيرة مميزة وبمبالغ كبيرة، وجودة اللاعبين تحتم على أن البقاء للأفضل ولكن ؟ هناك نادي تعاقد مع لاعبين أقل أسماء من الأندية الكبيرة ولكن كعطاء هم الأفضل في الموسم الماضي وإلى الجولة التاسعة من هذا الموسم.

 

ثلاثي التعاون ثاني ترتيب دوري روشن السعودي البرازيلي فلافيو والإسباني ميدران والهولندي المهديوي ، ثلاثي الوسط بل ثلاثي النجاح في التعاون يقدمون مستويات مميزة وارقام عالية مقارنة بغيرهم من اللاعبين بل أن طريقة البرازيلي شاموسكا مدرب التعاون تعتمد اعتماد كلي على هذا الثلاثي فهم يجمعون بين الساتر الدفاعي ( فلافيو ) والرابط بين الدفاع والوسط ( المهديوي ) والصانع والمهندس ( ميدران ) هذا الثلاثي أكد للجميع أنهم الأفضل حيث ساهمو الموسم الماضي بإنهاء التعاون للدوري برابع الترتيب بـ55 نقطة وهو بلا شك رقم تاريخي للتعاون في دوري المحترفين.

و في هذا الموسم يقدم هذا الثلاثي مستوى متميز جعل من التعاون منافسا لأندية الصندوق الاستثماري بل ومتفوق على بعضهم في سلم الترتيب بثاني الدوري قبيل التوقف.

 

فلافيو داسيلفا صاحب الـ27 عاما ، الذي بدأ بالدوري البرازيلي مع نادي فيتوريا قبل ان ينتقل للدوري التركي بنادي طرابزون سبور ويذهب للتعاون بالإعارة ثم تجدد الإعارة ثم الانتقال الكلي لسكري القصيم ، وتعرض فلافيو لقطع بالرباط الصليبي الموسم الماضي إلا انه عاد واستعاد مستواه المميز حيث يعد مركزه من أهم المراكز في الفريق المحور الدفاعي أو الساتر الدفاعي حيث لايباغت دفاع التعاون وفلافيو متواجد .

 

فيما قدم أشرف المهديوي الهولندي صاحب الـ 27 عاما من كراكوف البولندي ومثل قبله أياكس امستردام الهولندي بفئات النادي السنية جميعها ، ويعد أشرف من أفضل لاعبي الوسط في الدوري السعودي حيث يتميز اللاعب بالربط بين خطوط الفريق بين الدفاع والوسط منظما للفريق وعملية صعود الفريق للهجوم او العودة للدفاع وحقق المهديوي رقم مميز الموسم الماضي حيث كان من اللاعبين الأكثر تمريراً في الدوري السعودي بنسبة وصلت إلى 93% .

 

وبدأ الفارو ميدران الاسباني صاحب الـ 29 عاما مسيرته في الملكي الكبير ريال مدريد الإسباني محققا مع النادي كأس العالم للأندية في المغرب العام 2014 ثم انتقل بعدها لعدة أندية في إسبانيا خيتافي ثم فالنسيا ثم رايو فايكانو ثم ذهب لأمريكا مع نادي شيكاغو قبل ان يحط رحاله في التعاون ، يعد ميدران من أفضل لاعبي الوسط في الدوري السعودي حيث يعتبر مهندس الهجمات التعاونية والصانع الاول في الفريق ، حيث صنع حتى الجولة التاسعة 5 أهداف وسجل هدف واحد ، ويعد الفارو ميدران من الأكثر صناعة للفرص في الدوري بـ 16 فرصة.

 

هذا الثلاثي المميز لنادي التعاون يعتبر بمثابة ( رئة ) الجسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com