ألعاب مختلفة

5 ‎مراحل تجهّز أخضر اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

أعلنت لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة اليد عن البرنامج المتبقي للمنتخب السعودي الأول خلال الفترة القادمة، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ21 للمنتخبات والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 11-21 يناير 2024.

 

وكان الأخضر قد أنهى المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الإعداد، بعد المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس، وبعدها إقامة معسكر داخلي في المنطقة الشرقية، وذلك تحت قيادة المدير الفني الأيسلندي إرلينغور ريتشاردسون.

 

وسيدشن منتخبنا ثالث المراحل بإقامة معسكر خارجي في جمهورية مصر خلال الفترة من 16 – 22 ديسمبر، ثم معسكر خارجي آخر في سلوفينيا خلال الفترة من 27 ديسمبر – 5 يناير سيتخلله خوض 4 مواجهات ودية وذلك في المرحلة الرابعة، وسيغادر الأخضر في المرحلة الأخيرة إلى مملكة البحرين بتاريخ 8 يناير حتى انطلاق المشاركة الآسيوية.

 

وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان والعراق والهند. حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتكون من 8 منتخبات يتم تقسيمهم على مجموعتين على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة في الدور الرئيسي إلى نصف النهائي وإلى كأس العالم 2025.

 

ويطمح المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد أن تأهل في ١٠ مناسبات سابقة كان أولها مونديال 1997 في اليابان وآخرها مونديال 2023 في بولندا والسويد.

 

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد اليد قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل جميع المنافسات المحلية حتى الانتهاء من مشاركة ⁧‫أخضر اليد‬⁩ في البطولة الآسيوية حيث أقيمت آخر جولة في بطولة الدوري في 15 سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com