ألعاب مختلفة

أخضر اليد يفتتح المشوار الآسيوي أمام اليابان

اتحاد اليد يخصص حافلات لنقل الجماهير

 

 

الكأس – حسين أبوتاكي

 

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة اليد عند الساعة الخامسة من مساء يوم غدٍ الخميس مع المنتخب الياباني على صالة مدينة خليفة الرياضية في مملكة البحرين ضمن افتتاح مشوار الأخضر في في البطولة الآسيوية الـ ٢١ للمنتخبات، والمؤهلة للعب في بطولة العالم ٢٠٢٥.

 

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة من الدور التمهيدي إلى جانب منتخبات اليابان والعراق والهند. حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي الذي سيضم ٨ منتخبات يتم تقسيمهم على مجموعتين على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من الدور الرئيسي لنصف النهائي ولكأس العالم.

 

وكان المنتخب السعودي قد استعد للبطولة على ٥ مراحل حيث انطلقت المرحلة الأولى بخوض التصفيات الآسيوية في الدوحة والمؤهلة لأولمبياد باريس بين ١٨-٢٨ أكتوبر ثم معسكر داخلي في المنطقة الشرقية بين ١-٦ نوفمبر تخلله مواجهتين وديتين أمام المنتخب الجزائري.

 

واستأنفت التحضيرات بين ١٦-٢٢ ديسمبر بالمرحلة الثالثة من خلال معسكر في مصر خاض خلاله المنتخب مواجهتين وديتين أمام المنتخب المصري قبل أن يغادر الأخضر إلى سلوفينيا لخوض معسكر بين ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣- ٥ يناير ٢٠٢٤ تخلله مواجهتين وديتين أمام جورجيا والكويت.

 

واختتم المنتخب السعودي تحضيراته للبطولة بوصوله لمملكة البحرين يوم الإثنين وإقامة تمارين صباحية ومسائية بقيادة المدير الفني للمنتخب الأول الآيسلندي إرلينغور ريتشاردسون حيث يطمح المنتخب السعودي في بلوغ بطولة العالم للمرة الحادية عشر، بعد وصوله للمونديال في عشر مرات سابقة.

 

*حافلات لنقل الجماهير*

 

على صعيد متصّل، بذل الاتحاد السعودي لكرة اليد خلال الأيام الماضية جهوداً كبيرة حرصاً على مؤازرة الجماهير الرياضية للمنتخب في البطولة حيث عقد الاتحاد اجتماعات مع روابط أندية الدوري الممتاز كما ستخصص حافلات يومية لنقل الجماهير من مقر نادي الخليج بسيهات ومقر نادي الترجي بالقطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com