الأخبار

انطلاق مسابقة رئيس الهيئة للقرآن الكريم والحديث الشريف في المدينة المنورة

بدأت اليوم الخميس مسابقة رئيس الهيئة العامة للرياضة السنوية المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف، في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، والمخصصة لشباب المملكة، التي خصص لها جوائز مالية تبلغ 393000 ريال، منها 300 ألف ريال مقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل توزع بالتساوي على الفائزين في جميع الفئات.

ويشارك في المسابقة التي تستمر لمدة خمسة أيام وتقام في نسختها الـ 12، الفائزون بالمراكز الأولى في مسابقات مكاتب الهيئة الـ 24 على مستوى المناطق، البالغ عددهم 72 مشاركا، وذلك للفئات العمرية الآتية:

–      الفئة العمرية الأولى: من 21 إلى 25 عاماً (20 جزءا من القرآن الكريم)، (الحديث الشريف – كتاب الأذكار: الحديث رقم 1409 إلى الحديث 1511)

–      الفئة العمرية الثانية: من 16 إلى 21 عاماً (10 أجزاء من القرآن الكريم)، (الحديث الشريف – كتاب السلام: من الحديث رقم 846 إلى الحديث رقم 894).

–      الفئة العمرية الثالثة: من 11 إلى 16 عاماً ( 5 أجزاء من القرآن الكريم)، (الحديث الشريف – باب فضل قراءة القرآن – باب استحباب الاجتماع على القراءة: من الحديث رقم 992 إلى حديث رقم 1024).

وتشرف على أعمال المسابقة الإدارة العامة للهيئات الشبابية بالهيئة العامة للرياضة، بينما تعمل لجنة تحكيم متخصصة علمياً في مسابقات حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف بإدارة المسابقة يومياً.

وتأتي مسابقة سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف في نسختها السنوية الـ 12، ضمن برامج ومبادرات الهيئة المخصصة لشباب المملكة لتنمية الجانبين الثقافي والعلمي لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com