الكرة السعودية

الفتح يهزم الفيحاء في أول مباراة بعد العودة

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح انتصار هام بهدفين دون رد على حساب نظيره الفيحاء في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
واستضاف الفتح نظيره الفيحاء مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وبدأ الضيوف المباراة بشكل أفضل نسبيا، وهدد الفيحاء مرمى الفتح مبكرا عن طريق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء من أندرياتسيما لكن تصدى لها الحارس حبيب الوطيان.
بعدها بدأ الفتح يتماسك ويسيطر على الكرة بشكل أكبر لكن دون خطوة على مرمى مسلم آل فريج حارس مرمى الفيحاء.
وكانت أول خطوة حقيقة من أصحاب الأرض بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة عندما أرسلت كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وكان ماتياس اجري جاراي في طريقه لتسديد الكرة في الشباك ولكن تم عرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الفتح.
وتصدى المدافع مروان سعد لركلة الجزاء ونجح في تسجيلها في الشباك بنجاح ليُعلن عن الهدف الأول لفريقه في المباراة وأول الأهداف بعد استئناف الدوري.
وحاول الفيحاء التماسك مجددا لتسجيل هدف التعادل لكن كل الكرات التي حاول فيها الوصول لمرمى الفتح لم تكن خطيرة، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
في الشوط الثاني الأمور لم تتغير كثيرا لكن استحوذ الفيحاء على الكرة بشكل أكبر في محاولة منه لاختراق دفاع الفتح الذي كان يتمركز بشكل جيد لكنه فشل حتى جاءت الدقيقة 61 حيث تمكن عبد الكريم القحطاني من هز شباك الفتح وتسجيل التعادل للفيحاء، ولكن فرحته لم تكتمل حيث ان حكم اللقاء عاد لتقنية الحكم المساعد VAR وأقر ان الكرة لمست يد المهاجم قبل ان تسكن المرمى وقام بإلغاء الهدف.
ولأن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، فقد صعب الجزائري سفيان بن دبكة الأمور على الضيوف بتسجيله الهدف الثاني للفتح في الدقيقة 75 من عمر المباراة.
وحاول الفيحاء تقليص النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة إلا انه لم ينجح في الوصول لشباك المتألق حبيب الوطيان الذي تصدى لبعض الكرات الخطيرة بطريقة رائعة وأنقذ مرماه، لينتهي اللقاء في نهاية بفوز الفتح بهدفين دون رد.
بهذا الانتصار ارتفع رصيد الفتح للنقطة 22 في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب البطولة، بينما توقف رصيد الفيحاء عند النقطة 27 في المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com